ورشة تدريب لمتطوعي مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة بمديرية باجل

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

 

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

عقدت امس بمديرية باجل محافظة الحديدة ورشة التدريب لعدد 50 متطوع ضمن مشروع المبادرات المجتنعية للتنمية ومكافحة الاوبئة والذي تنفذة مؤسستي الجرحى وبنيان التنموية ..
وفي أفتتاح الورشة تحدث منسق التثقيف والإعلام الصحي بمديرية باجل د . محمد راشد حول طرق إنتقال الامراض والأوبئة وكيفيه الوقاية منها .. مشيراً الى أن التوعية والتثقيف المجتمعي تعتبر من أهم ركائز التثقيف الصحي الأساسية التي تصل الى المجتمع ..
لافتاً الى ان الحلول الممكنة لمعالجة الاسباب والتي تتمثل في مكافحة البؤر والمستنقعات والبيارات المكشوفة ودبات الماء التالفة .. لافتآ إلى أهمية دور المتطوعين في النزول إلى المجتمع وحشد وتفعيل دور المبادرات المجتمعية لردم المستنقعات والبؤر لوقاية المجتمع من مخاطر اﻷوبئة.
هذا وتطرقت الورشة بقيادة المدرب مدير وحدة الملاريا بالمديرية د . سمير هجام إلى كيفية استخدام ادوات الوقاية والحماية وأهمية استخدام الناموسيات المشبعه بالمبيد والإبتعاد عن مصادر نقل العدوى ومكافحتها إضافة إلى التعريف بأنواع الامراض والبعوض الناقل للملارياء وحمى الضنك ..

إلى ذلك أبدى المتطوعون إستعدادهم التام لرفع الوعي لدى المجتمع وتعريفهم بالمخاطر المحدقة بهم
مع العمل على نجاح اهداف المشروع الإنسانية لخدمة الأهالي وإنقاض المديرية من الأمراض والأوبئة .

هذا واختتمت الورشة بوضع الخطط وآلية للعمل الميداني بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة التي ابدت التعاون التام مع المبادرات المجتمعية كلآ في مجال عملة.

كانت الدورة بإشراف ومتابعه وتنسيق منسق المشروع لمؤسستي بنيان والجرحى الاستاذ ناصر البوني .

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *