رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي

ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة في مجال الأمن الغذائي بالحديدة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار 

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء ورشة تعريفية بمشروع الإستجابة الإنسانية في مجال الأمن الغذائي وسبل المعيشة في مديريتي السخنة والمنصورية والذي تنفذه منظمة زوا اليمن بإشراف فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

استعرضت الورشة بمشاركة 20 مشاركاً من مسؤولي السلطة المحلية بمديريتي المنصورية والسخنة  وفرع الامانة العامة للمجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية أهداف وأنشطة وإستراتيجية مشروع الإستجابة الإنسانية والحزمة الأساسية التي يتضمنها المشروع وسيتم تنفيذها في المديريتين المستهدفتين.

وفي إفتتاح الورشة أكد مدير مديرية السخنة محمد حسين عقاري أهمية التعاون وتفعيل وتطوير الشراكة بين الجهات المعنية ومنظمة زوا لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وأثرت سلباً على الأمن الغذائي.

وأشاد عقاري بتدخلات منظمة زوا في مواجهة الإحتياجات الطارئة في مجال الأمن الغذائي بالمديريتين.

فيما أشار مدير مركز المعلومات بفرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية محمد عياش حندجي إلى أهمية الورشة التعريفية بالمشاريع التي سينفذها الشركاء والإطلاع على مكوناتها وأنشطتها وبما يسهم في تعزيز الشراكة بين السلطات المحلية والمنظمات المانحة.

وأكد حرص فرع المجلس على أن تنسجم تدخلات المنظمات الانسانية مع التوجهات الرسمية فيما يتعلق بالعمل الإنساني والإغاثي.

ولفت حندجي الى أهمية توسيع تدخلات الشركاء لتشمل أنشطة متعددة ومديريات أكثر .. مؤكدا حرص فرع المجلس بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات و المشاكل التي تعترض سير أعمال المنظمات.

من جانبه أستعرض مدير مكتب منظمة زوا الدولية بالمحافظة نايف مرشد أبرز التدخلات والأنشطة التي نفذتها المنظمة في المجال الإغاثي وتقديم المساعدات للمتضررين من الكوارث الإنسانية بعدد من المديريات بالمحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد أهمية مشروع الإستجابة الإنسانية في مجال الأمن الغذائي الذي سيتم تنفيذه في مديريتي السخنة والمنصورية بالحديدة  خلال الفترة أغسطس – ديسمبر 2020م لعدد 400 اسرة من الأشد فقرا وفق معايير المنظمة

ولفت إلى أن هذه التدخلات ستسهم في الحد من تفاقم المعاناة والوفيات والأمراض المتعلقة بالغذاء للمناطق المستهدفة في المشروع

وثمن مرشد تعاون فرع المجلس الاعلى بالحديدة مع المنظمة وبما يسهم في تنفيذ أنشطتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

حضر الورشة عدد من الفنيين والمختصين بمنظمة زوا والمشرفين على المشروع بالمديريتين.

شاهد أيضاً

الترجي يتوج ببطولة دوري الصيادين بالحديدة

الحديدة نيوز / هارون مسنن توج امس فريق الترجي بكأس دوري الصيادين في البطولة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *