ورشة عمل حول منهجية إعداد الاستراتيجيات والدراسات بمكتب الصحة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        271    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

بدأت اليوم بالحديدة ورشة عمل حول منهجية إعداد الاستراتيجيات والدراسات ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة.
تهدف الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب ٤٠ مشاركاً من القطاع الصحي بالمحافظة مهارات ومعارف لإنجاز أنشطة ومشاريع الرؤية الوطنية وتحديد المسار الاستراتيجي الذي يجب أن تعمل الإدارات من خلاله وفق الإطار المرسوم لذلك، والتعرف على أساليب التحليل الإستراتيجي وتوحيد المفاهيم، للخروج بتوجهات تلائم الواقع المعيشي وتنفيذ الأهداف المرجوة.

وتتضمن الورشة محاضرات نظرية وتطبيقات حول مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وطرق تحليل الوضع الراهن، وكيفية التعرف على المشكلات وأساليب تحليل المشكلات وصياغتها وطريقة وضع الأهداف وإعداد الخطة التنفيذية.

وفي الافتتاح أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني، إلى أهمية الالتزام بمنهجية البحث العلمي والتي تتركز على استشعار المسئولية والابتكار والإبداع في إخراج استراتيجيات تلامس الوضع الراهن بما يسهم في إيجاد خطط وسياسات تسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتوجهات العامة للدولة بشكل عام و للقطاع الصحي بشكل خاص.

ولفت إلى أن الورشة تتضمن المبادئ الأساسية لإعداد الخطط والاستراتيجيات والدراسات ونماذج التفكير في إعداد الاستراتيجيات والدراسات العلمية.

مؤكداً اهتمام مكتب الصحة بتطوير قدرات ومهارات الموظفين ورفع كفاءتهم في مختلف المجالات بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وتنفيذ خطط المكتب في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وذكر المدرب سراجي السراجي ، أن الدورة تتضمن محاضرات حول التخطيط والتفكير الاستراتيجي وأساليب الإدارة الاستراتيجية.
وأشار إلى أن الدورة تركز على العوامل والمؤشرات المعززة للأداء ومبادئ الاستراتيجية والتزام القيادات والإعداد واختيار الفريق والتحليل الاستراتيجي وتقدير الموارد والبدائل.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الحديدة : صندوق النظافة يتسلم محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء

‏‏  3 دقائق للقراءة        438    كلمة  الحديدة نيوز _سبأ نت بحضور محافظ محافظة الحديدة الأستاذ /محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *