رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / وقفة إحتجاجية لعمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة للتنديد بإستمرار الحصار

وقفة إحتجاجية لعمال وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر بالحديدة للتنديد بإستمرار الحصار

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني
نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والمكاتب والهيئات العاملة بميناء الحديدة اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بخروقات العدوان وحصار ميناء الحديدة ومباركة لعمليتي توازن الردع الثالثة والبنيان المرصوص والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم وتدشينا للمرحلة الثالثة من تأصيل حملة الهوية الإيمانية.
وأكد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكيل وزارة النقل لشؤون العمليات البحرية الدكتور خالد النمر الرفض التام لمماطلة دول العدوان ومرتزقتهم في تنفيذ بنود اتفاقية السويد واستمرار خروقاتهم للهدنة الانسانية وفرض الحصار الجائر المفروض على بلادنا منذ أكثر من خمس والذي تسبب بكارثة إنسانية غير مسبوقة.
وأستنكروا إستمرار قوى العدوان ومرتزقتة في التنصل والمماطلة في تنفيذ بنود اتفاقية السويد وتجنيب الحديدة ويلات الحرب والدمار في ظل تواطؤ أممي ودولي الذي ساهم وبشكل كبير في تفاقم معاناة السكان وتردي الأوضاع الإنسانية للمواطنين بمحافظة الحديدة على وجه الخصوص والوطن عموما .
وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش والأمن واللجان الشعبية في مواجهة العدوانونددوا بمواقف بعض الأنظمة العربية العميلة تجاه قضية الأمة المحورية فلسطين مؤكدين الرفض التام لصفقة ترامب الهادفة تصفية القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إستعادة الأراضي المغتصبة وإقامته الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وحمل نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والانسانية المسؤولية الكاملة المترتبة على عدم تنفيذ إتفاق السويد وإستمرار الحصار المفروض على موانئ الحديدة من قبل دول العدوان وعملية الإبادة والقتل الممنهج للأبرياء من الأطفال والنساء وسط صمت المجتمع الدولي وأكد شرف ضرورة تعزيز التلاحم والإصطفاف وإستمرار الصمود والثبات والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا منددا بالجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان في المصلوب بالجوف.
بدوره طالب رئيس نقابة عمال ميناء الحديدة علي راجح الأمم المتحدة بالوقوف بحزم تجاه ما يقوم به مرتزقة العدوان من جرائم إنسانية واستهداف للمدنيين الأبرياء والمنشآت والمصانع التجارية والبنى التحتية وإلزام مرتزقة العدوان بسرعة تنفيذ اتفاق السويد وتجنيب المحافظة ويلات الدمار .
وبارك بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير عام الشؤون القانونية بالمؤسسة مطهر العمدي الإنجازات التي حققتها الدفاعات الجوية في مجال تطوير منظومة الصواريخ وبخبرات وكفاءات يمنية والتي من شأنها منع طيران العدوان من إنتهاك السيادة اليمنية واستهداف المدنيين العزل مؤكدا أن هذا الإنجاز والتحول بداية العد التنازلي لكسر عنجهية وصلف دول تحالف العدوان بقيادة السعودي .
مشيرا إلى ضرورة الإهتمام بالتطوير والتحديث المستمر وتعزيز دور الإبتكار والتصدي للعدوان الغاشم في كافة المجالات العسكرية والإقتصادية والتمسك بالهوية الإيمانية بإعتبارها مصدر للصمود وتحقيق الإنتصارات في مختلف الميادين والجبهات .
وأشاد بالتحولات والإنتصارات التأريخية التي يجترحها أبطال الجيش واللجان عبر مسيرة صمود تجاوزت الخمس سنوات وحيا البيان صمود الشعب اليمني وثباتهم في مواجهة العدوان ومشاركة أبناء المحافظة والمديريات في معركة الدفاع عن حياض الوطن وعزته وكرامته وتسييرهم قوافل العطاء والجود والكرم ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح حتى تحقيق النصر وتحرير كل شبر من دنس الغزاة والمحتلين .
وثمن البيان إلتزام الجيش واللجان الشعبية ببنود الإتفاقية المتمثلة بوقف إطلاق النار والانسحاب من الموانئ وتنفيذه من طرف واحد وحرصهم على حقن الدماء وتجنيب المدينة ويلات الخراب والدمار مجددا تأكيده على أهمية توحيد الصف اليمني والتلاحم والتكاتف في إسقاط كافة رهانات العدوان الخاسرة حتى تحقيق النصر وكسر الحصار المفروض على بلادنا.
حضر الوقفة مدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي ومكتب الجمارك عبدالله حبيب وهيئة المواصفات والمقاييس أحمد مهيوب والشركة الوطنية لصوامع الغلال مصطفى طاهر ونائبا مدير مكتب الجمرك محمد حمود عبدالملك ومدير خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العقيد عزيز الحي ومدير أمن ميناء الحديدة العقيد سلمان الجماعي ومدراء مكتب رئيس مجلس الإدارة نبيل مزجاجي وإدارات التخطيط الدكتور وضاح مجمل والخدمات بندر شاره والموارد البشرية فؤاد الكبسي والعلاقات أكرم رمضاني .

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *