رئيس التحرير: غمدان أبو علي - مدير التحرير: عرفات مكي
الرئيسية / أخبار الحديدة / وقفة إحتجاجية لمؤسسة كهرباء الحديدة تنديداً بإستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية

وقفة إحتجاجية لمؤسسة كهرباء الحديدة تنديداً بإستمرار إحتجاز سفن المشتقات النفطية

الحديدة نيوز / متابعات

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء وقفة إحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة تنديداً بإستمرار احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.


وأستنكر المشاركون في الوقفة صمت الأمم المتحدة وتواطؤها مع دول العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة ، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.

وأكدوا أن هذه الأعمال غير المشروعة تكشف نوايا دول التحالف العدوانية المدمرة ضد الشعب اليمني.

وأشار وكيل المحافظة على عبدالله الكباري إلى أنه في ظل الصمت الأممي والقرصنة السافرة لدول العدوان وتبريرات مرتزقة العدوان اليومية تتفاقم الكارثة الإنسانية للشعب اليمني جراء إستمرار إحتجاز السفن النفطية لأكثر من أربعة آشهر.

فيما أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة المهندس بندر المهدي أن إستمرار منع دخول النفط لميناء الحديدة له انعكاسات وأثار خطيرة تمس حياة الملايين من المدنيين اليمنيين وتلحق أضرار كارثية على مجمل الأنشطة الإقتصادية والخدمية والتنموية.

ونوه إلى تعامل الأمم المتحدة مع هذه الكارثة التي تصيب القطاعات الحيوية وتحتاج للمشتقات النفطية، سيما قطاع الكهرباء والذي قد يتوقف بصورة كاملة بسبب إنعدام المشتقات النفطية.

ودعا المهدي المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لدخول الدواء والغذاء والمساعدات الإنسانية.

وحذر بيان صادر عن الوقفة من كارثة صحية وبيئية وشيكة تهدد حياة المواطنين بالحديدة في حال توقفت محطات التوليد عن إنتاج الطاقة الكهربائية نتيجة إنعدام المشتقات النفطية.

ولفت البيان إلى أن تعمد قوى التحالف إحتجاز السفن النفطية يشكل تهديدا مباشرا لخدمات المؤسسة العامة للكهرباء قد يتسبب في توقفها مما يترتب عليه حرمان مئات الآلاف من خدمات الكهرباء وما يرتبط بها من تشغيل لأجهزة ومعدات القطاعات الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية والمياه والإتصالات وغيرها كخدمة إنسانية كفلتها القوانين والتشريعات الدولية.

وحمل البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتحالف العدوان مسئولية التداعيات المترتبة على إستمرار القرصنة البحرية ومنع دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والإنسانية بإتخاذ مواقف مسئولة أكثر جدية إزاء إستمرار هذه الممارسات التعسفية المنافية لكل المواثيق والأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.

حضر الوقفة مدير مديرية الحوك جماعي سالم ونواب مدير المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة وعدد من مدراء الإدارات المختصة.

شاهد أيضاً

رمضان لا يحضر وحيداً

الحديدة نيوز_ عبده الضحوي أقبل رمضان.. وكأنه بائع خردوات يجرُّ وراءه كل مستلزمات المطابخ وصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *