«صالح» ينشر صورة له وهو يحمل بندقية بعد ساعات من رفع أسعار المشتقات النفطية

‏  2 دقائق للقراءة        257    كلمة

saleh2-20140730-043059

«صالح» ينشر صورة له وهو يحمل بندقية بعد ساعات من رفع أسعار المشتقات النفطية

الحديدة نيوز / المصدر

نشر الرئيس السابق علي عبدالله صالح صورة شخصية له على صفحته بالفيسبوك، وهو يحمل بندقية «صيد» بعد ساعات من بدء تنفيذ قرار رفع أسعار المشتقات النفطية.

وصالح الذي أطاحت بحكمه انتفاضة شعبية قبل ثلاثة أعوام هو رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يملك نصف مقاعد الحكومة، وله أغلبية في البرلمان.

ويثير نشر الصورة بعد قرار رفع أسعار المشتقات النفطية الذي أشعل غضب قطاعات من اليمنيين، الجدل حول مغزى تزامنها مع الأحداث المشتعلة في البلاد.

وتنصل حزب المؤتمر عن القرار الحكومي، وألقى باللائمة على حزب التجمع اليمني للإصلاح، ونشر عنواناً لخبر رفع أسعار المشتقات النفطية بأنها «جرعة إخوانية».

وأندلعت احتجاجات في عدة شوارع بالعاصمة صنعاء، وأحرق المحتجون إطارات السيارات رداً على القرار الحكومي، بينما شهدت الشوارع انتشاراً أمنياً وعسكرياً مكثفاً تحسباً لأي أعمال شغب.

وتقول السلطات اليمنية انها أُجبرت على اتخاذ القرار بعد ضغوط كبيرة مارسها صندوق النقد والبنك الدوليين، بهدف معالجة الأزمة المالية التي يعاني منها البلد.

وسيرفع هذا القرار من أسعار السلع والمواد الغذائية والخدمات، الأمر الذي نتج عنه ردود فعل غاضبة.

وخلال حقبة حكم الرئيس السابق منذ 33 عاماً، ارتفعت أسعار المشتقات النفطية والسلع والخدمات في أكثر من مرة بعد إقرار حكوماته المتعاقبة على قرارات رفع أسعار المحروقات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *