اجتماع لمناقشة التمويلات المطلوبة لتجاوز الحالة الوبائية في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ، الاحتياجات الطارئة والتمويلات المطلوبة لتجاوز الحالة الوبائية التي تعاني منها المحافظة .

وأكد مقبولي في الإجتماع الذي ضم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ووزير الثروة السمكية محمد الزبيري وأمين العاصمة حمود عباد والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور وممثلي المنظمات الدولية بالمحافظة على الدور المطلوب من قبل المنظمات لتعزيز توجهها الانساني من خلال التفاعل الفعلي في مساندة المحافظة لتنفيذ التدخلات العاجلة للقضاء على الأوبئة بالمحافظة .

وأشار إلى أن تواجد الجانب الحكومي ممثلا بالجهات المعنية بمكافحة الأوبئة ميدانيا في محافظة الحديدة يتطلب من المنظومة الانسانية العاملة بالمحافظة أن تكون في المقدمة فعليا.

وقال ” يجب أن يدرك الجميع أن التأخير في تقديم الدعم والمساندة نتيجة التطويل في الإجراءات سيكون له نتائج في تغلغل الوباء بالمحافظة وارتفاع الوفيات “.

من جانبه أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة إلى أن المحافظة تشهد انتشاراً للأمراض والأوبئة وأي تدخل ومساندة من قبل المنظمات يجب أن يكون حاليا في ظل ما تعانيه من موجة وبائية نتيجة العدوان الغاشم .

أثري الاجتماع بالنقاشات من قبل الجانب الحكومي وممثلي المنظمات وتم التأكيد على التسريع في الإجراءات من قبل المنظمات لاستكمال مختلف الانشطة والتدخلات الميدانية للحد من انتشار الأوبئة ..

حضر الاجتماع عدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة .

المصدر: سبأنت

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *