وزارة المياه والبيئة تدشن السبت المقبل حملة توعوية للحد من الكوليرا بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

 

الحديدة نيوز/ متابعات

تدشن وزارة المياه والبيئة السبت المقبل بمحافظة الحديدة حملة توعوية حول مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه.

وأوضح مدير مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية بوزارة المياه والبيئة محمد أحمد أن الحملة التوعوية التي سيتم تنفيذها من منزل إلى منزل تستهدف الأحياء والحارات التي تشهد ارتفاعا في عدد الحالات المصابة بالكوليرا في مديريات الحالي والحوك، بيت الفقيه، الزيدية، والمنصورية .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحملة التي ستستمر شهر توعية ١٣٨ ألفاً و١٠٩ مواطنين عن أسباب الإصابة بالوباء وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل الصحيح مع المصاب، والحرص على سلامة الغذاء والمياه وكذا طرق كلورة المياه والتخلص السليم من النفايات المنزلية.

ونوه بالأهمية التي تكتسبها الحملة في تعزيز ثقافة المجتمع وربات المنازل بأهمية النظافة الشخصية داخل المنازل وكذا تشجيع المجتمع على تبني مبادرات طوعية للحفاظ على البيئة.

واعتبر مدير مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية، الحملة إحدى الأنشطة والتدخلات التي تنفذها وزارة المياه والبيئة في إطار مكافحة وباء الكوليرا من منزل إلى منزل .. لافتا إلى أنه تم تنفيذ حملات مماثلة في عدد من المديريات بأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار وحجة .

وأكد استكمال الوزارة تدريب الفرق التوعوية الميدانية المكلفة بتغطية الحملة بمديريات الحالي والزيدية والحوك في حين ستبدأ يوم غد دورة تدريبية لفرق مديريتي بيت الفقيه والمنصورية .

وذكر أن البرنامج التدريبي لفرق التوعية يضم ١٥٣ فريقاً، من خطباء المساجد وعقال الحارات المستهدفة.
سبأ..

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *