أمين العاصمة يشيد بجهود مؤسسة المياه

‏  3 دقائق للقراءة        522    كلمة

أمين العاصمة يشيد بجهود مؤسسة المياه

الحديدة نيوز – متابعات

تفقد أمين العاصمة حمود محمد عُباد، اليوم سير العمل بالمحطة الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي بأمانة العاصمة والتي تعمل بكل طاقتها وقدرتها التشغيلية على مدار 24 ساعة يومياً.

واطلع أمين العاصمة خلال زيارته للمحطة ومعه وكيل الأمانة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير مؤسسة المياه بالأمانة محمد الشامي، على مستوى عمل أقسام ومرافق وأحواض المحطة الرئيسية لمعالجة الصرف الصحي والمراحل التي تمر بها عملية المعالجة ومهام ووظائف كل مرحلة.

واستمعوا من مدير المحطة المهندس فاروق القدسي، إلى شرح حول مسار العمل في المحطة التي تعمل بـ70 في المائة بالكهرباء العامة و30 بالمائة مولدات كهربائية .. مبيناً في حال استقرار الطاقة الكهربائية العامة سيكون مخرجات المحطة بشكل أفضل للحد من الآثار البيئية.

ولفت المهندس القدسي، إلى الجهود المبذولة في المحطة لاستمرار معالجة مياه الصرف الصحي لسكان العاصمة.

وبحسب وكالة سبأ فإن عُباد، والوكيل الحوثي، ومدير مؤسسة المياه الشامي، خلال زيارتهم لمنطقة الرحبة بمديرية بني الحارث اطلعوا على عدد من المستنقعات والبرك الملوثة بالمجاري ومخلفات سيول الأمطار والتي تم استحداثها من قبل مزارعين المنطقة واستخدمها لري المحاصيل الزراعية بعد قيامهم بسد القناة الخاصة بتصريف مياه الصرف الصحي من المحطة ومياه السيول.

ووجه أمين العاصمة، الجهات الأمنية والمعنية ومكتب الزراعة بالأمانة سرعة ضبط كافة المزارعين الذين يروون المحاصيل الزراعية بالمياه الملوثة والمجاري من المستنقعات، بمنطقة الرحبة في بني الحارث .

ودعا المواطنين إلى التحري عند الشراء من مصدر زراعة المحاصيل وصحتها وسلامتها، وتجنب تعاطي المحاصيل الملوثة والمزروعة بمناطق بني الحارث .. لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات لمعالجة وردم المستنقعات وضبط المزارعين المخالفين.

وأكد عٌباد ضروه تضافر الجهود المجتمعية والرسمية، لردم المستنقعات والبرك الملوثة، وكذا ضبط المخالفين .. داعياً إلى أهمية تعاون أبناء ومشائخ ووجهاء مناطق بني حوات في بني الحارث مع الجهات المعنية لحل الإشكالات البيئة والصحية .

وتطرق إلى جهود أمانة العاصمة ووزارة المياه في استكمال الإجراءات والدراسات الخاصة بتنفيذ مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسية بالأمانة وإنشاء محطة أخرى لاستيعاب مخرجات مياه الصرف الصحي، والحفاظ على البيئة وسلامة وصحة المواطنين.

ونوه بجهود العاملين في محطة معالجة الصرف الصحي وقيادة مؤسسة المياه بالأمانة واستمرار عمل المحطة، رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار .

وحث أمين العاصمة على بذل المزيد من الجهود لاستمرار عمل محطة معالجة الصرف الصحي خاصة في ظل انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة ومنها الكوليرا.

من جانبه أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه بالأمانة أهمية تضافر الجهود لاستمرار تقديم المؤسسة لخدمات المياه والصرف الصحي بما يسهم التخفيف من معاناة المواطنين .

ولفت الشامي إلى المعالجات المتواصلة التي تنفذها المؤسسة في مختلف الجوانب، بهدف تحسين خدماتها خاصة في مجال الصرف الصحي.

وأشاد بجهود قيادتي أمانة العاصمة ووزارة المياه والبيئة في دعم المؤسسة ومساندتها لاستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خاصة في ظل انعدام الإمكانيات والنفقات التشغيلية.

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة عبده الشامي وعدد من المعنيين.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *