أهالي مدينة باجل يطلقون نداء إستغاثة إلى الجهات الرسمية والهيئات والمنظمات الإنسانية لإنقاذهم

‏  2 دقائق للقراءة        234    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

فؤاد الفتاح

أطلق أهالي وسكان مديرية بأجل التابعة لمحافظة الحديدة نداء استغاثة إلى كافة الجهات الرسمية والهيئات والمنظمات الانسانية الدولية إنقاذهم وبشكل عاجل ناتج تعرضهم منازلهم واملاكهم لاضرار بالغة جراء السيول التي سببتها الأمطار الغزيرة.

وأوضح المخرج عبدالله حنش وهو من أبناء باجل ان الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال ال24 الماضية على منطقة قرية ديرعبيد والخطوة وجرينة شرق مديرية باجل بمحافظة الحديدة أحدثت أضرارا جسيمة في منازل السكان، وادت إلى جرف التربة في الحقول الزراعية وإتلاف المحاصيل والمزروعات والمزارع التي تقدر بعشرات الكيلومترات.

وأضاف حنش ان الفيضانات جرفت عشرات المنازل والمئات من اعواد النحل وقطع الطرقات وموت مئات المواشي في قرى الرنفة والحصن والطواعنة بمنطقة المغراز وكذلك.قرى منطقة المحصام ومنطقة المعراج والفش والدحرة والاشراف والعرقة دهنة شمال مديرية باجل.

ودعا المخرج عبدالله حنش كافة الجهات والمنظمات الى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ ومساعدة الأهالي والسكان من المتضررين الذين يعانوا من ظروف صعبة معيشية واقتصادية ويعيش أغلبهم تحت مستوى خط الفقر والذي يستوجب سرعة الإغاثة والعون العاجل لتلك القرى والمناطق من قبل الجهات الرسمية والهيئات والمنظمات الإنسانية بمديرية باجل.

وأشار حنش إلى ضرورة تقديم الحلول والمعالجات لممرات ومجاري السيول التي تشكل خطرا على ممتلكات وحياة السكان من خلال دراسة المنطقة وعمل المشاريع اللازمة لتحويل مجاري السيول ووضع الحواجز والسدود وبما يحافظ على حياة وممتلكات المواطنين.

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *