أهل 12 منتخبا عربيا لنهائيات كأس العرب من بينها اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        398    كلمة

 

أهل 12 منتخبا عربيا لنهائيات كأس العرب من بينها اليمن

الحديدة نيوز/ متابعات

أعلنت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم عن تأهل 12 منتخباً عربياً لنهائيات بطولة كأس العرب للمنتخبات 2012م بدون إجراء قرعة التصفيات التمهيدية المقرر إقامتها في جدة السعودية خلال الفترة من 22 يونيو إلى 5 يوليو 2012م .

والمنتخبات هي السعودية ( البلد المنظم ) , اليمن , البحرين , عمان , الكويت , العراق , الامارات , سوريا , لبنان , السودان , ليبيا , تونس .

وأوضحت الأمانة أنه تقرر توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات حسب ترتيبهما في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر ديسمبر 2011م وذلك على النحو التالي:

لمجموعة الأولى : على رأس المجموعة منتخب السعودية ( الدولة المستضيفة ).

المجموعة الثانية : على رأس المجموعة منتخب تونس .

المجموعة الثالثة : على رأس المجموعة منتخب ليبيا .

وسيتم توزيع باقي المنتخبات على ثلاث شرائح حسب ترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لشهر ديسمبر ومن ثم إجراء القرعة التي سيتم تحديد موعدها ومكانها لاحقاً لتوزيع منتخبات كل شريحة على المجموعات الثلاث .

وأشارت الأمانة في بيان أصدرته أمس حول مسببات إلغاء مراسم القرعة التي كان مقرراً لها أن تعقد أمس في محافظة جدة الا أن البطولة مرت بثلاث كالتالي: المرحلة الأولى: وتقام فيها تصفيات أولية لمنتخبات الدول العربية التي ترتيبها من ( 15 ـ 22 ) حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ليتأهل منها منتخبان للمرحلة الثانية , وقسمت هذه التصفيات ضمن مجموعتين الأولى في اليمن وشارك فيها منتخبات “اليمن ـ جزر القمر ـ جيبوتي فيما تعذر مشاركة المنتخب الفلسطيني “وتأهل منها المنتخب اليمني.

وأقيمت مباريات المجموعة الثانية في بيروت بمشاركة منتخبات ” لبنان ـ السودان ـ الصومال موريتانيا ” وتأهل منها المنتخب السوداني , وعد المنتخب اللبناني الذي أحرز المركز الثاني في مجموعته كأحسن ثاني ليحل محل المنتخب القطري الذي اعتذر عن المشاركة .

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *