إختتام دورة تدريبية في صنع شباك الصيد بمنطقة الخوبة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        316    كلمة

الحديدة نيوز_ أبوبكر دحروش

اختتمت بمنطقة الخوبة الساحلية بمديرية اللحية بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية في مجال الأشغال اليدوية لصنع شباك الصيد برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة المحافظة.

وتهدف الدورة التي نفذتها غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية بالشراكة مع الهيئة العامة المصائد السمكية في البحر اﻷحمر وبالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل على مدى خمسة ايام ضمن برنامج التمكين اﻹقتصادي ﻷسر الشهداء واﻷشد فقرا إلى إكساب 25 متدربة من سكان المنطقة خبرات ومهارات في مجال اﻷشغال اليدوية لصنع شباك الصيد، وتنمية قدراتهن وتعزيز العمل الطوعي في مجتمع الصيادين .

وفي حفل التكريم أشاد رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر اﻷحمر المهندس هاشم الدانعي بمخرجات الدورة وما أنتجته المشاركات في صنع شباك الصيد ، مؤكدآ مواصلة الإهتمام بالمتدربات والعمل على إنشاء معمل لهن لممارسة نشاطهم ومعرض للأسر المنتجة وبما يصب في مصلحة أسر الشهداء واﻷسر الفقيرة في مجتمع الصيادين .

من جانبه أكد نائب مدير غرفة الصيادين للطوارئ والتنمية حسين حامد العطاس على أهمية الدورة لتنمية قدرات المشاركات في صناعة شبكات الصيد التقليدية ﻷهميتها في  خدمة الصياد بدلا من الشباك المستوردة من الخارج والتي تهدد المخزون السمكي في البحر.

وفي الختام ألقيت عدد من الكلمات والفقرات الشعرية والمسرحية الهادفة والتي تناولت أهم السلبيات واﻷضرار الناتجة عن شبكات الصيد المستوردة من الخارج ، وأهمية العودة الى استخدام الشبكات التقليدية ولما من شأنه دعم الصناعة المحلية والحفاظ على المخزون السمكي في عمق البحار.

الى ذلك تم تكريم المشاركات بشهادات المشاركة والقائمين على الدورة بشهادات الشكر والتقدير عرفانآ بدورهم في انجاح الدورة.

حضر ذلك منسق بنيان لمجتمع الصيادين وائل عبدالودود ومسؤول التدريب بالغرفة أحمد يوسف تنبول ومدير ميناء الخوبة السمكي محمد هاشم وعدد من الشخصيات من الصيادين والمجتمع بمنطقة الخوبة .

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *