إدريس والعرامي يتفقدان محور العلوم الرياضية بمؤتمر جامعة البيضاء

‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار

تفقد اللواء عبد الله علي إدريس محافظ محافظة البيضاء رفقة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد العرامي سير العمل في محور العلوم الرياضية بالمؤتمر العلمي الرابع اغسطس ٢٠٢٣م، واستمعا من رئيس المحور الدكتور محمد حسين النظاري، عن اخر تحضيرات محور العلوم الرياضية الذي سينطلق الاثنين ٢١ أغسطس ، خاصة تلك المتعلقة بربط الانترنت والتجهيزات التقنية، وبين النظاري بأن عدد المشاركين
بلغ ١١٧ باحثا وباحثة في ٥٧ بحث علمي من ٤٤ جامعة ومؤسسة علمية يمنية وعربية وأجنبية، من ١٥ دولة ( اليمن ، الصين، فرنسا، الجزائر، العراق ، واقليم كردستان العراق، السعودية، السودان، فلسطين، تونس، مصر، سوريا، قطر، الإمارات، ليبيا، المغرب)، أي بوجود نصف الدول العربية (اضافة للصين وفرنسا)، وهو إنجاز لم يسبق لأي جامعة او وزارة في الداخل تحقيقه من قبل.
من جهته وضح ا.د احمد العرامي أهمية المحور كون الجامعة تنفرد به من بين الجامعات اليمنية، بمشاركة كبيرة، وهذا يصب في تطوير الرياضة اليمنية، ويربط الجامعات اليمنية بنظيراتها في العالم.
وثمن المحافظ إدريس كل الجهود التي تبذلها الجامعة في تطوير العملية التعليمية والبحثية والمجتمعية، معربا عن ارتياحه لمستوى التحضير، والذي يعكس القدرات الكبيرة التي يمتلكها كادر الجامعة.
كما زار المحور الريلضي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء، الاستاذ عبد الله ابو الرجال، واثنى على ما شاهده من ترتيبات، والعدد الكبير للمشاركين من مختلف الدول.
حضر الزيارة نواب رئيس الجامعة الدكاترة محمد الانسي وحفظ الله نصاري وحميد الجبر، ورئيس اللجنة التقنية الدكتور فاهم بجاش، وأمين عام الجامعة د. محمد المولد.

عن Admin

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *