أخبار عاجلة

إفتتاح فرع شركة المريسي للصرافة والتحويلات بمديرية بيت الفقية بالحديدة 

‏  4 دقائق للقراءة        623    كلمة

الحديدة نيوز / رأفت الجُميِّل
شهدت مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، أمس الأول الخميس، مراسم إفتتاح شركة المريسي للصرافة والتحويلات ضمن شبكة (المحيط إكسبرس)، وذلك بحضور عدد من رجال المال والأعمال والمهتمين والمختصين في المجال المصرفي والإقتصادي.

وفي كلمته التي ألقاها عقب قيامه بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح فرع الشركة، أعرب مدير عام شركة المريسي للصرافة والتحويلات عادل المريسي، عن سعادته الكبيرة بإفتتاح الفرع الجديد الذي حصل مؤخراً على ترخيص مزاولة كافة أنشطتها، مؤكداً إلتزام الشركة بتطوير وتعزيز تواجدها.

وأشار المريسي -في سياق حديثه لوسائل الإعلام- إلى أن إعداد وتجهيز وتأمين فروع الشركة، يتم وفقاً لأفضل النظم المتبعة، بهدف توفير بيئة عمل ملائمة لكل من العملاء والعاملين، وتم تزويدها بأحدث أجهزة المراقبة والإنذار ووسائل التأمين والحماية، بالإضافة إلى آلات عد وفرز النقدية وأجهزة الكشف على العملات، لافتاً إلى أنه قد تم الإنتهاء من وضع الهيكل التنظيمي للشركة في وقت مبكر، بالإضافة إلى الإنتهاء من إعداد الدورة المستندية ونظم العمل والرقابة الداخلية الخاصة بها.

كما أكد حرصه الشديد على أن يبدأ فرع الشركة نشاطه بقدرات تنافسية كبيرة، وأن يتمتع بالقوة والإنتشار ويدار بأسلوب مهني في إطار من الإلتزام بالأنظمة واللوائح، ليمثل إضافة فاعلة تقوم بدورها في تلبية إحتياجات السوق وتشارك في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، موضحاً أن الشركة ستقوم بعمليات شراء وبيع العملات الأجنبية والعربية وفقاً للأسعار التي يتم وضعها في إطار المحددات والضوابط التى تنص عليها اللوائح والقرارات الصادرة من الأجهزة الرقابية الرسمية.

وأبان أنه تم إعداد برامج الحاسب الآلي وتجربتها، وإختيار أفضل العناصر المؤهلة للعمل في الشركة، من ذوي المهارات والقدرات الشخصية المتميزة، حيث تم إلحاقهم ببرامج تدريبة مكثفة في أعمال الصرافة ومهارات التواصل مع العملاء، بما يسمح بتقديم الخدمة بالسرعة والجودة المطلوبة، مشيراً إلى تعيين العدد المناسب من العمالة المؤهلة لضمان أداء الخدمة بمستوى متميز، ومؤكداً -في الوقت ذاته- أن الإعداد الجيد الذي سبق بدء مزاولة فرع الشركة نشاطه، يؤهله للحصول على ثقة العملاء، ويمكنه من الإستحواذ على حصة سوقية جيدة.

وأعلن مدير عام شركة المريسي للصرافة والتحويلات، عن مجانية الحوالات (التي تبدأ من ألف ريال وحتى مئتي ألف ريال) وذلك بمناسبة إفتتاح الشركة، لافتاً إلى سهولة إرسال وإستلام الحوالات عبر شبكة المحيط إكسبرس من عموم محافظات ومديريات الجمهورية اليمنية.

فيما إعتبر الخبير الإقتصادي الدكتور رشاد صالح الحبابي، إفتتاح الشركة، بأنه يأتي ضمن الأنشطة الخدمية والإستثمارية الجاذبة التي يستوعبها السوق المحلي ويرحب بها، مؤملاً أن يكون لها أثر طيب في الإقتصاد الوطني.

ورحَّب بأي إستثمارات وطنية، لما لها من دور في توفير فرص عمل للعاطلين، مؤملاً أن ترتبط هذه الإستثمارات بتدريب العمالة بما يتوافق مع متطلبات الخدمات التي تقدم ومستوى الخدمات التي ينبغي أن تكون عليه.

وأشار إلى أن إفتتاح الشركة، يأتي في ضوء الظروف التى تمر بها سوق العملات الأجنبية، ووجود المناخ غير الصحي الذي أدى إلى التعامل مع العملات الأجنبية خارج القنوات الرسمية والأجهزة الاقتصادية، بما أضر بصورة مباشرة بالإقتصاد وأثر على حياة المواطنين، متمنياً أن يكون لفرع الشركة دور مهم في إنتظام السوق المصرفي وضبط إيقاعه وإعادة توازنه.

من جانبهم، عبَّر أهالي وأبناء مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة. عن سعادتهم الكبيرة بتدشين العمل بفرع الشركة بمنطقتهم، وبما يسهم في تسهيل الكثير من المعاملات المالية التي تفتقر لها المديرية.

جديراً بالذكر، أن شركة المريسي للصرافة والتحويلات، حصدت -مطلع العام الجاري 2023م- شهادة دولية من جمعية فاحصي الإحتيال المعتمدين ACFE للعام الثاني على التوالي.

حضر حفل الإفتتاح كلاً من رجال المال والأعمال منير إبراهيم عايش، وعبدالله سعيد، والدكتور حمدي ضبي، ووليد الأفندي، وماهر عبدالله سعيد، وعبدالله زيد، وعدد من موظفي شركة المريسي للصرافة والتحويلات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *