أخبار عاجلة

إقرار إزالة البسط غير المرخص على الأراضي العامة والخاصة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        308    كلمة

 ازاله

إقرار إزالة البسط غير المرخص على الأراضي العامة والخاصة بالحديدة

الحديدة / أحمد كنفاني:

ناقش لقاء موسع عقد أمس في الحديدة برئاسة المحافظ أكرم عبدالله عطية وضم أعضاء السلطة المحلية واللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر ومعالجة قضايا الأراضي واللجنة الأمنية في المحافظة آلية عمل اللجنة وتنفيذ توجيهات الأخ رئيس الجمهورية بشأن قضايا أراضي المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس العمليات بوزارة الدفاع اللواء ناصر عبد ربه الطاهري وقائد العمليات الخاصة اللواء مجلي مجيديع توجيهات الوزارة والسلطة المحلية الراميتين لإنجاح أعمال اللجنة الرئاسية المكلفة بالنظر ومعالجة قضايا الأراضي وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها أثناء تنفيذ مهامها ومنها الاختلالات الأمنية والسطو والاستيلاء بالقوة على الأراضي العامة والخاصة من قبل الخارجين عن النظام والقانون.

فيما استعرض رئيس اللجنة الرئاسية القاضي يحيى الإرياني قرار رئيس الجمهورية وما يتطلبه من مهام وواجبات يتعين على كافة قيادات التشكيلات والوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في إطار محافظة الحديدة التقيد بها وتنفيذها.

وأكد أن من له أي مظلمة أو شكوى عليه تقديمها إلى اللجنة مدعمة بالوثائق للبت فيها والتأكد منها ولفت إلى أن اللجنة ستواجه أي مجاميع سواء كانت عسكرية أو أمنية تسعى الى البسط أو السطو على ملكيات عامة أو خاصة وفقاً لتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين القوات العسكرية والأمن لتثبيت الأمن في عموم مديريات المحافظة وإزالة الاستحداثات وعمليات البسط والبناء العشوائي غير المرخص التي تعرضت لها الأراضي العامة والخاصة وتعزيز المحافظة بقوات وعربات من العاصمة صنعاء بهدف ضبط ومنع أي مخالفات من أفراد القوات العسكرية والأمنية المتعلقة بالأراضي والعمل على إزالة مواقع البسط على الأراضي العامة والخاصة سواء من قبل أفراد القوات المسلحة أو من أي شخص آخر طبيعي أو اعتباري.

وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بمعالجة قضايا الأراضي في المحافظة قد التقت أمس رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية واستعرضت معهم الصعوبات التي تقف أمام عملية الاستثمار في المحافظة والمقترحات والحلول للتغلب عليها.

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *