أخبار عاجلة

إيقاف صرف مستحقات الرعاية الاجتماعية وتأجيلها الى بعد عطلة عيد الأضحى بلحج

‏  2 دقائق للقراءة        396    كلمة

4

إيقاف صرف مستحقات الرعاية الاجتماعية وتأجيلها الى بعد عطلة عيد الأضحى بلحج

الحديدة نيوز/خاص

 

تم صباح اليوم الاحد ايقاف صرف  الاعانة التابع لصندوق الرعاية الاجتماعية بمديرية تبن من قبل القائمين على عملية الصرف وتعود الاسباب كما اوضحت للأمناء المديرة قدرية السلامي  ( ايقاف صرف الاعانة نتيجة لتزاحم  المستفيدين واحداث فوضى وعدم الالتزام بمواعيد جدول الصرف وحصول انزعاج من قبل مديرة المدرسة التي يتم فيها عملية الصرف ، فقد  تم  توقيف صرف الاعانة الى عقب عطلة عيد الاضحى لكي يتم تنسيق وترتيب عمل صرف الاعانة بصورة ميسرة وحصول المستفيد على حقة دون معانات ) .

 

من زاوية اخرى استنكر المواطنين تخصيص صرف الاعانة بمركز واحد فقط داخل مدرسة سامية مبروك بمنطقة صبر بمديرية تبن بلحج مع توافد المستفيدين بشكل كبير مما نتج عن اعاقة عملية اجراء المعاملات بالاضافة الى ان صرف المبلغ يبعد عن المدرسة بمسافة وتتعامل جهة الصرف باجراء روتينية مشددة حيث يتطلب حضور المستفيد شخصياً لاستلام المبلغ مع العلم بانه معظم المستفيدين من النساء الطاعنات في السن وايضاً من الذكور الغير قادرين على الحضور شخصياً لاستلام الاعانة بالرغم من انه معهم وكلاء لكن جهة الصرف لا  تسمح للوكلاء  بالاستلام المبالغ .

 

وقد استنكر عامة الناس تعذيب كبار السن باسم اعانة والتي تحولت كما قالوا الى اهانة مع عدم احترام كبر السن المستفيدين  ذكور او اناث  او اصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدين من الاعانة .

 

وطالب عامة الناس بصرف الاعانة اسوتاً بنظام هائل سعيد انعم معتبرين  مايحدث الان  هو امر مرفوض وعذاب قاتل .

 

وفي حوطة لحج قامت صباح اليوم عدد من النساء بالاحتجاج على المعاملة الروتينية بصرف مبلغ الاعانة مع ترديدهن هذة اعانة او اهانة ثورة ثورة ياجنوب .

 

يذكر ان مكتب صندوق الرعاية الاجتماعية بلحج ظل مكتوف الايادي وعدم القدرة على وضع حلول مناسبة لصرف الاعانة لقيام المنظمة بعملية الصرف بحسب خطة معد من سابق مركزياً .

عن gamdan

شاهد أيضاً

شركة كاك للتأمين تدشن افتتاح توسعة القطاع الصحي

‏‏  2 دقائق للقراءة        350    كلمةبشير: التوسعة تنسجم مع استراتيجية الشركة وتواكب متطلبات احتياجات عملائها الحديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *