اجتماع لمناقشة إجراءات مواجهة الأمراض والأوبئة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        385    كلمة

الحديدة نيوز / متابعات

ناقش لقاء موسع اليوم بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، آليات وإجراءات مواجهة الأمراض والأوبئة وفي مقدمتها حمى الضنك والمكرفس.

واستعرض اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة محمد حليصي ومدير مكتب  الصحة بالمحافظة عبد الرحمن جار الله ومدير التربية عمر بحر ومدير عام صحة الأسرة بالوزارة الدكتور محمد جحاف ومدير عام الترصد الوبائي الدكتور خالد المؤيد ومدير مديرية الحالي، جهود وزارة الصحة وقيادة المحافظة في ردم المستنقعات وبؤر توالد البعوض في الأحياء والمنازل.

وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بحملة التوعية التي سيتم تنفيذها في المدارس التي تشمل محاضرات وحصص توعوية للطلاب ومسابقات لتحفيزهم على العمل في إزالة مصادر وأماكن تواجد البعوض.

وفي اللقاء أكد وكيل وزارة الصحة أهمية المشاركة المجتمعية والمدارس والطلاب في إزالة أماكن تواجد البعوض سواء كانت حفر أو مستنقعات في الشوارع وأحواش المنازل أو خزانات المياه والأواني البلاستيكية.

وشدد على أهمية التوعية في المدارس لإيجاد وعي صحي لدى الطلاب.

وقال” مهما كان في مخازن الوزارة من أدوية ومحاليل فإنها لا يمكن أن تستمر في ظل عدم وضع حد لانتشار الأمراض والأوبئة والتخلص من أسبابها المتمثلة في المستنقعات وأماكن توالد البعوض “.

بدوره عبر رئيس لجنة الخدمات في المحافظة عن الشكر لقيادة وزارة الصحة على اهتمامها ومشاركتها في وضع حد لمسببات انتشار الأوبئة.. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود الجميع للقضاء على الأوبئة.

من جهته أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة استعداد المكتب تقديم كافة أوجه الدعم الصحي وتوفير احتياجات المرافق والمراكز الصحية في مختلف مديريات المحافظة.

فيما قدم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة محاضرة توعوية حول كيفية التخلص من مصادر وأماكن تواجد البعوض، متطرقا إلى جملة من البرامج والإجراءات الوقائية التي نفذها وينفذها البرنامج حاليا في اطار حملة مكافحة الأمراض والأوبئة.

حضر اللقاء نائب مدير عام برنامج الملاريا الدكتور محمد الهادي وعدد من قيادات السلطة المحلية في محافظة الحديدة ومدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي ومدير مديرية الحوك علي باري جرب ونواب مدير التربية بالمحافظة ومديرو الأنشطة المدرسية والصحة المدرسية والأعلام والتثقيف الصحي والإدارات التعليمة والمدرسية بمديريات الحوك والحالي والميناء.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *