اجتماع لمناقشة الصعوبات التي تواجه قطاع المخابز والأفران بالحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        445    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، الصعوبات التي تواجه قطاع المخابز والأفران بالمحافظة جراء الحصار ومنع دخول المواد الأساسية للمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم عددا من ملاك المخابز والأفران، أشار قحيم إلى أهمية دور قطاع المخابز في توفير رغيف الخبز للمواطنين، سيما في ظل ما تمر به المحافظة من تصعيد وحصار من قبل دول العدوان.

ولفت إلى أن تصعيد العدو بمنع دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية ومنها الحبوب، يستدعي وضع الحلول اللازمة لاستغلال الإمكانيات والعوائد الزراعية المحلية للمساهمة في الأمن الغذائي.

وبين القائم بأعمال المحافظ أن هذه المرحلة الراهنة، مرحلة تأسيس يتم خلالها وضع الحلول العملية والعاجلة لكافة القطاعات الصناعية بالمحافظة وفي المقدمة الأفران .. مؤكدا أن الموسم الزراعي بتهامة خلال هذا العام حقق عوائد زراعية فائضة تلبي حاجة السوق المحلي وتغنيه عن استيراد العديد من محاصيل الحبوب.

وأبدى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الإشكاليات التي تعترض ملاك المخابز والأفران خلال الفترة المقبلة وبما يضمن استمرار عملها.

بدوره ثمن القائم بأعمال مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين مستوى الخدمات وفي المقدمة الاهتمام بمعالجة القضايا التي تلامس المستهلك.

وأكد استمرار التعاون والتنسيق مع أصحاب المخابز والأفران لتوفير إحتياجاتهم من المواد لصناعة الخبز.

ولفت الحطامي إلى أن لجان المكتب الرقابية تعمل على مدار اليوم للتحقق من التزام المخابز والأفران بتعليمات الوزارة وفي المقدمة الالتزام بالقائمة السعرية والأوزان.

من جانبه أشار رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد من أجل استغلال الموارد الزراعية، خصوصاً في تهامة التي شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية، ما أسهم في تحقيق قفزة نوعية واستثنائية في إنتاج المحاصيل الزراعية ذات القيمة الغذائية العالية وتكلفة أقل.

وطالب السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصناعة بتبني رؤية تسهم في استيعاب المحاصيل الزراعية بتهامة وتسخير الإمكانيات للمزارع والتي من شأنها العمل على تحقيق اكتفاء من محاصيل الحبوب التي يحتاجها أصحاب الأفران .

وتطرق هزاع إلى إمكانية استغلال المنتج الزراعي من الحبوب في عمل الأفران بإضافته لمادة الدقيق كخطوة أولى .. مبينا أنه تم ابتكار وسائل وطرق ملائمة لإضافة منتجات الدقيق من الغلال الزراعية المحلية والتي سيتم تعميمها على المخابز والأفران.

حضر الاجتماع عضو لجنة إعادة الانتشار العميد محمد القادري ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم المداني ونائب مدير مكتب الصناعة محمود فكري ومدير إدارة الأفران بمكتب الصناعة والتجارة عارف القباطي.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *