اجتماع لمناقشة جهود مكافحة الاوبئة بمديرية المراوعة

‏  2 دقائق للقراءة        269    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم ، برئاسة وكيل المحافظة أحمد دهموس ، جهود مكافحة الاوبئة ومنها حمى الضنك والمكرفس والملاريا.
وأكد الاجتماع  الذي ضم مدير مديرية المراوعة  أدهم ثوابة و مدير صندوق النظافة  سالم فاتي ومسئول التدريب والتمكين بموسسه بنيان احمد المؤيد وعقال مدينة المراوعة، على أهمية تفعيل نشاط صندوق النظافة في رفع القمامة من ازقة وحارات مدينة المراوعة، وكذا تحديد نقاط لتجميعها تمهيدا لنقلها الى المقلب  المخصص لها .
وتطرق  الاجتماع إلى دور ومشاركة  المجتمع مع السلطة المحلية في التخلص من القمامة.
وفي الاجتماع  أكد الوكيل دهموس  دعم قيادة المحافظة للجهود المبذولة في التخلص من مسببات الاوبئة والأمراض التي تفتك بالمواطنين .
فيما تطرق مدير المديرية إلى جهود السلطة المحلية بالمديرية في القضاء على مسببات الاوبئة، ومنها تشكيل لجنة من ادارات الصحة والنظافة والأشغال والإعلام برئاسة  امين المجلس المحلي قاسم ربيع شيدلي للنزول الميداني لردم مستنقعات المياه والمسايل، وكذا الأشراف والمتابعة على سير عملية النظافة وتنفيذ عملية الرش والمكافحة لنواقل البعوض المسبب للحميات ومنها حمى الضنك والمكرفس .
بدوره قدم مدير صندوق النظافة بالمديرية خطة الصندوق لرفع القمامة وتخصيص اماكن لتجميعها في نقاط التجميع بالمدينة ونقلها الى المقلب لحرقها والتخلص من اثارها.
من جانبهم أبدى عقال الحارات إستعدادهم للتعاون مع السلطة المحلية في مكافحة مسببات الاوبئة والقضاء عليها.
حضر الاجتماع  ضابط مشروع فرسان للتنمية منصور على غدير و منسق مبادرة إحسان بمحافظة حجة حسين علان و منسق مبادرة وتعاونو بالمراوعة مصعب مستور.

 

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *