الحديدة:تكريم الطلاب المصابين بالسرطان المتفوقين دراسيا

‏  2 دقائق للقراءة        254    كلمة

 

تكريم الطلاب المصابين بالسرطان المتفوقين دراسيا

الحديدة نيوز– سبأ:
نظمت  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم حفلا تكريميا للطلاب المصابين بالسرطان المتفوقين دراسيا بمختلف المراحل الدراسية  بالمحافظة.
وفي حفل التكريم أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن هذا التكريم الإنساني سيكون له وقع  نفسي كبير في نفوس هؤلاء الطلاب المتميزين.
وأكد  أن قياد المحافظة ستسعى من أجل تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان بالمحافظة  وتوفير العلاجات الباهضة الثمن من خلال التواصل والتنسيق مع المنظمات الدولية، من أجل التخفيف من معاناة المرضى الناتجة عن ارتفاع سعر العلاج جراء العدوان واستمرار الحصار.
من جانبه، أشار مدير فرع المؤسسة بالمحافظة الدكتور ياسر محمد نور  إلى أن مرض السرطان مرض كبقية الأمراض الأخرى التي يمكن معالجتها وشفاء المصاب منها، لكن المشكلة تكمن في إرتفاع ثمن علاجات هذا المرض وطول فترة استخدامها.
ودعا نور قيادة المحافظة وكافة الجهات المختصة ورجال الأعمال والمنظمات الدولية العاملة بالمحافظة للنظر إلى المصابين بالسرطان بنظرة إنسانية قبل كل شيء وتقديم الدعم الإنساني لهم من خلال توفير العلاجات والمستلزمات الطبية.. مؤكدا إحتياج أكثر من 5 آلاف و 600 مصاب بالسرطان إلى المساعدة والعون.
حضر التكريم مدير الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة  جابر حسين ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم علي الطبيشي ومدير منظمة رعاية الاطفال بالمحافظة الدكتورة مريم دوغاني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *