الحديدة:غدا في بيت الفقية تدشين مخيم لجراحة العيون

‏  2 دقائق للقراءة        337    كلمة

الحديدة نيوز/متابعات

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة غدا السبت بمديرية بيت الفقية محافظة الحديدة المخيم الطبي المجاني الثالث لجراحة العيون بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة .

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية بيت الفقية عبد الحكيم الشوافي أن المخيم الذي سيستمر خمسة ايام يقام في أطار مهام الهيئة في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية المجانية  باعتبارها أحد مصارف الزكاة والتي تستهدف الأسر الفقيرة بالمديرية والمناطق المجاورة .

وأكد أنه تم وضع الترتيبات الخاصة بإقامة  المخيم بمستشفى بيت الفقيه الريفي الذي يقام لأول مرة بمديرية بيت الفقية ، نظرا لماتعانيه المديرية من نسبة عالية لأمراض العيون.

بدوره أوضح رئيس المخيم المهندس محمد الاهدل أن المخيم، يستهدف الحالات الفقيرة ، من خلال إجراء الفحوصات المجانية لثلاثة آلاف حالة وكذا إجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء ، الظفرة الملتحمة ، والأكياس الدهنية من الجفون .

وأكد الأهدل أن الكادر الطبي للمخيم يتكون من 21 شخصا منهم ثلاثة اطباء استشاريين جراحة عيون وخمسة فنيين عمليات واثنين  صيادلة وواحد مختبر  بالإضافة إلى الكادر الاداري سيقومون بمعاينة  المرضى واجراء العمليات الجراحية  خلال ايام المخيم الطبي .

وأفاد الاهدل  أن المخيم يعد السابع والعشرين للجمعية على مستوى المحافظات والثالث الذي يقام بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة بهدف تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء في المديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *