الحديدة:مناقشة تدخلات منظمة الصحة العالمية في الجانب الصحي

‏  2 دقائق للقراءة        379    كلمة

الحديدةنيوز/ متابعات

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم، تدخلات منظمة الصحة العالمية في الجانب الصحي بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية محمد شوكة ووكيل المحافظة مجدي الحسني ورئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد حليصي، أكد الوكيل الأول ضرورة الاهتمام بالوضع الإنساني في المحافظة وتخفيف معاناة المواطنين .

وأشاد بجهود قيادة مكتب منظمة الصحة والمنظمات العاملة بالمحافظة والتي كان لها دور فاعل في مساعدة مختلف القطاعات وفي المقدمة القطاع الصحي الذي حظي بدعم ملموس ساهم في استمرار تقديم الخدمات الصحية والطبية والعلاجية رغم استمرار العدوان والحصار.

فيما أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أن منظمة الصحة العالمية ومن خلال مكتبها بالحديدة ساهمت خلال الفترة الماضية في دعم القطاع الصحي في المحافظة ورفده بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية.

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية ساهمت في تجهيز 12 فريقا طبيا جراحيا في عدد من المديريات .. لافتا إلى سعي مكتب الصحة بالتنسيق مع مكتب المنظمة لتجهيز فرق طبية جراحية إضافية في المديريات التي تشهد زيادة في عدد السكان.

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور أحمد الصوفي أن دعم الجانب الإنساني وتخفيف معاناة المواطنين، يأتي ضمن الأولوية التي تسعى المنظمة تحقيقه من خلال برامجها الواقعية التي تنفذ في الميدان.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين السلطة المحلية والمنظمة خلال الفترة المقبلة لوصول خدمات المنظمة والمنظمات الدولية الأخرى إلى مناطق أوسع من المناطق المستهدفة .. مشيدا بتعاون قيادة مكتب الصحة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث الذي ساهم في الاستفادة من تدخلات المنظمات في مختلف مديريات المحافظة.

ولفت الصوفي إلى الدعم الذي قدمته منظمة الصحة لتعزيز العمل الجراحي في المحافظة من خلال  97 كادرا متخصصا يعملون بمستشفيات المحافظة ويشكلون طواقم جراحية متكاملة بالتنسيق بين المنظمة ووزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة.

وذكر أن المنظمة تعمل حاليا على توفير الأوكسجين ومادة الديزل للمستشفيات الرئيسية في مدينة الحديدة لضمان استمرار عملها خاصة أثناء الظروف الطارئة.

حضر الإجتماع نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير الإدارة الهندسية بمنظمة الصحة العالمية المهندس عبد الملك المفضل.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *