الحديدة :مناقشة أوضاع ونشاط صندوق النظافة والتحسين

‏  3 دقائق للقراءة        495    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أوضاع ونشاط الصندوق خلال الفترة الماضية.
وتطرق الاجتماع بحضور رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة محمد سليمان حليصي ووكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية عبد الجبار أحمد محمد إلى الجوانب المتصلة بتصحيح أوضاع العمال ومعالجة وضع العمالة الفائضة وغير العاملة بما يخدم تحسين مستوى النظافة في المدينة ومراكز المديريات.

وشدد المجتمعون على ضرورة مضاعفة جهود أعمال النظافة باعتبارها أولوية يجب الإهتمام بها بما يخفف من إنتقال الأوبئة والأمراض الناتجة عن تراكم المخلفات في الشوارع .

واستعرض المدير التنفيذي للصندوق محمد عبد الرحمن شرف الدين تقرير عن سير أعمال ونشاط الصندوق خلال النصف الأول من العام الجاري .. مبينا أن أدارة الصندوق عملت على إدخال نظام البصمة وربطه بنظام المرتبات والأجور لإثبات العاملين فعلياً وترتيب وضبط مهام إدارة الموارد البشرية.

وبين شرف الدين أنه تم البدء بإعادة هيكلة الإدارة وفقاً لنصوص اللائحة التنفيذية للقانون رقم 20 لسنة 1999م بشأن إنشاء الصناديق وصياغة التوصيف الوظيفي للمهام والإختصاصات .. لافتا إلى أنه تم وضع برنامج للرعاية الصحية للعاملين في الصندوق بالتنسيق مع نقابة العمال وتم تنفيذه ابتداءً من ديسمبر الماضي.

وأشار إلى أن إيرادات الصندوق بلغت خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 604 ملايين و540 ألف ريال بزيادة سبعة ملايين و508 آلاف ريال عن المقابل بنسبة زيادة اثنين في المائة.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق أن إجمالي نفقات الصندوق خلال نفس الفترة 604 ملايين و70 ألف ريال نتج عنه وفر بقيمة 103 ملايين و148 ألف ريال عن المقابل من العام الماضي .. لافتا بهذا الصدد إلى أن ذلك يعود لسياسات الترشيد لإدارة الصندوق بما يتوافق مع الإحتياج الأساسي لتنفيذ الأعمال.

وأكد أن إنخفاض الإيرادات بسبب الظروف التي تمر بها المحافظة جراء تصعيد العدوان على الساحل الغربي وتوقف الحركة التجارية .. مبينا أن ما يتم توريده حاليا هو إيرادات جمرك الميناء التي تمثل فقط 25 بالمائة من إجمالي الإيرادات المحصلة، إضافة إلى النقاط التي انخفضت كذلك بشكل كبير.

وذكر شرف الدين أن المواطنين وأصحاب المطاعم يتعمدون رمي المخلفات بالجزر الرئيسية للشوارع وجوار المدارس والشوارع الخلفية والأراضي وتراكمها نتيجة عدم مرور سيارات رفع المخلفات وتنفيذ أعمال الجمع المباشر بسبب العجز القائم بالمعدات وعدم توفر حاويات لوضع المخلفات.

وأشاد الاجتماع بالجهود التي يبذلها صندوق النظافة والتحسين خلال الفترة الماضية ودوره في إظهار المحافظة بمظهر لائق رغم الصعوبات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وأكد الإجتماع أهمية دعم قيادة المحافظة والمجلس المحلي لإدارة الصندوق لتنفيذ الأنشطة والمشاريع التي من شأنها الإرتقاء بجوانب النظافة بالمحافظة وتحسين جميع المناطق والمديريات.

حضر الإجتماع مدير الإدارة العامة للواجبات الزكوية جمال الحميري ومدير صندوق دعم كهرباء الحديدة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *