الحديدة: مناقشة حالة الطوارئ واحتياجات المحافظة 

‏  2 دقائق للقراءة        301    كلمة

الحديدة: مناقشة حالة الطوارئ واحتياجات المحافظة

الحديدة-سبأ:

ناقش لقاء موسع بالحديدة اليوم ضم مدراء الصحة والتربية والتخطيط والمياه والصرف الصحي والشؤون الإجتماعية والكهرباء وهيئة تنسيق الشؤون الإنسانية ومدير منظمة رعاية الأطفال الدولية باليمن ومديرة المنظمة بالمحافظة حالة الطوارئ واحتياجات مدينة الحديدة والمحافظة بشكل عام.

هدف اللقاء إلى بلورة رؤى واقعية حول الأوضاع الإنسانية الحالية في المحافظة مع الاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم والمياه والأصحاح والتغذية وحماية الطفل وكيفية الاستجابة من قبل منظمة رعاية الأطفال لهذه الاحتياجات.

واستعرض اللقاء المهام الأساسية المطلوب القيام بها من قبل كل مكتب خلال الفترة المقبلة لحماية الأطفال وتقديم أوجه الدعم اللازم للأطفال المتضررين.

وتطرق اللقاء إلى الإحتياجات الضرورية المطلوب توفيرها لكل مكتب للقيام بدوره في حماية الأطفال ومواجهة الظروف الطارئة في المحافظة.

وأكد اللقاء على ضرورة الجلوس مع ممثلي منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية ذات العلاقة في المحافظة لوضع الحلول المناسبة لمعالجة العجز في مادة الديزل تحسبا لإنقطاع كهرباء الخط الساخن عن المستشفيات والمرافق الصحية وقطاع المياه.

وشدد اللقاء على أهمية توفير الإحتياجات الأساسية لجميع المرافق الصحية في المدينة وعدد من المديريات التي تشهد تصعيد من قبل قوى العدوان والقريبة منها.

وأقر اللقاء فتح مساحات صديقة للأطفال وتجهيزها وتهيئتها لاستقبال الأطفال المستهدفين ومراعاة الكفاءة في إختيار الأخصائيين والمشرفين على تلك المساحات.

وكان مدير منظمة رعاية الطفولة الدولية في اليمن تامر كارلوس ومديرة المنظمة بالمحافظة مريم دوغان، إستعرضا أهم جوانب التدخلات التي يمكن للمنظمة القيام بها وتوفير الدعم لتنفيذها .

حضر اللقاء مديرا الصحة في مديريتي الحالي والحوك ومدير الدفاع الإجتماعي بمكتب الشؤون الإجتماعية ومدير الأنشطة المدرسية ورعاية الشباب بمكتب التربية ورئيس قسم المناصرة والإعلام والتوصل بمنظمة رعاية الأطفال الدولية سلفيا غالي.

سبأ

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *