الحديدة : ندوة فكرية في ذكری المولد النبوي لكلية المجتمع للعلوم الطبية

‏  3 دقائق للقراءة        512    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني
نظمت كلية المجتمع للعلوم الطبية والتكنولوجيا  بمحافظة الحديدة صباح اليوم الخميس ندوة فكرية بعنوان ” المولد النبوي الشريف .. ذكرى وعبر ” .
وفي إفتتاح الندوة أكد وكيل محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد أهمية تمسك المجتمع اليمني بقيم وسلوكيات النبي الكريم وإتباع منهجه والألتزام بأخلاقه ومبادئه والإقتداء بهديه لتحقيق الإنتصارات على الأعداء والظفر بالفلاح في الدنيا والآخرة .


وأشار إلى أن الرسول الكريم أستطاع بالقرآن وبما منحه الله تعالى من مؤهلات عالية وكمال عظيم وتأييد ألهي أن يكون قائدا عظيما و يصنع تغييراً مفصلياً في تأريخ البشرية ويؤسس لعهد جديد .
ولفت إلى أهمية احياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز وتجسيد الهوية الإيمانية والإسلامية الأصيلة بمفاهيمها الصحيحة وتطبيقها في حياتنا اليومية واقعاً وعملا مؤكدا أن الذين يبدعون الإحتفال بالمولد النبوي الشريف هم يريدون بذلك فصل الأمة عن رسولها.
وأشاد عبدالجبار بتنظيم الكلية لهذه الفعالية داعياً طلابها إلى الحشد والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول بشارع الميناء احتفاءا بهذه المناسبة العظيمة عصر السبت القادم .
من جانبه أكد مشرف عام المحافظة أحمد مهدي البشري أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة وإتباع سنته ومنهجه الكريم بما يكفل إعادتهم إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية مشدداً على ضرورة إستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في الجهاد وأداء الأمانة و إكتساب العلم والمعرفة للرقي والنهوض بالمجتمع نحو الأفضل .
بدوره تطرق رئيس الملتقى الأكاديمي الدكتور ماجد الإدريسي إلى مكانة أهل اليمن وفضائلهم عند النبي الكريم ودورهم التأريخي في مناصرة الرسول الكريم والوقوف معه ضد المنافقين أعداء الدين وكذا دورهم على مر التأريخ في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة وأشار إلى أن ذكرى مولد الرسول الخاتم هي مناسبة دينية عظينة يمكن أن تمثل أساساً مهماً للوحدة الإسلامية ومن خلالها يتم التذكير بالأسس والقواعد التي توحد وتبني الأمة وتعيد حضارتها الإسلامية التي وصلت صداها لأصقاع الأرض .
تخلل مجريات الندوة التي حضرها مشرف المدينة علي الكباري وعميد الكلية الدكتور خالد عباس ورئيس قسم التجارة الإلكترونية عضو مجلس الكلية الدكتور عبدالله النهاري ومدير مركز المعلومات زين عزي وجمع من الطلاب والطالبات ورقة عمل تطرقت إلى دلالات إحياء ذكری مولد رسول البشرية لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين.
واستعرض الورقة التي قدمها نائب رئيس جامعة الحديدة للشئون الأكاديمية الدكتور عز الدين معاذ في المحور الاول للندوة جوانب من شخصية الرسول كقائد وموحد الأمة وأبعاد ودلالات الإحتفال بميلاده وأثره في تغيير واقع الأمة
مشيرا إلى ضرورة تحصين الأمة بالقران وأخلاق النبي والتأسي بمبادئه وصفاته وإستلهام الدروس من حياته ومنهجه صلى الله عليه وسلم في مقارعة قوی الظلم والطغيان.
وأثريت الندوة بالعديد من المداخلات التي أشارت جميعها إلى ضرورة تعزيز الإرتباط بنبي الإنسانية وأهل بيته وأهمية صناعة النصر لتحرير اليمن إنطلاقا من التمسك بأخلاق ومنهج الرسول وتطبيق تعاليمه.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المستجدين بالكلية المشاركين في الدورات المجانية في الإسعافات الأولية واللغة الإنجليزية للعام 2019-2020 م بالشهادات التقديرية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *