جريمة وإبادة جماعية يرتكبها التحالف بحجز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها الى ميناء الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        414    كلمة

الحديدة نيوز / خاص

في اجراءات منافية للدين والعرف والمواثيق والاعراف والدولية تواصل قوى  العدوان الامريكي السعودي احتجازها لسفن المشتقات النفطية لأكثر من 52 يوم ومنعها من الوصول الى ميناء #الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين ..

وفي جريمة حرب وابادة جماعية تمارسها قوى العدوان بحق الشعب اليمني ومنع دخول السلع الاساسية وعلى رأسها المشتقات النفطية التي تعد المحرك الرئيسي لكثير من القطاعات الخدمية وعلى رأسها القطاع الصحي الذي تضرر بشكل كبير جراء مثل تلك الاجراءات التعسفية لقوى العدوان.

ويواجه أكثر من 120 مستشفى و3000 مركز صحي ومستشفيات خاصة وصيدليات ومختبرات وبنوك دم كارثة وشيكة جراء استمرار منع العدوان وصول المشتقات النفطية.

وأكدت وزارة الصحة على لسان ناطقها الرسمي د. يوسف الحاضري إلى تقلص ساعات العمل في المستشفيات بسبب انعدام الطاقة وشح المشتقات النفطية، الأمر الذي يهدد بشكل مباشر حياة المرضى.

في السياق ذاته، أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الكهرباء، أحمد عبد الكريم، أن محافظة #الحديدة معرضة لكارثة جراء شح وقود المازوت الذي يزود المحافظة التي تتعرض لموجة حر شديدة بالكهرباء، محذرا من تبعات خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة من تفشي وباء الكوليرا من جديد.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة المهندس محمد شرف الدين أن انعدام المشتقات النفطية سيؤدي إلى كارثة بيئية نتيجة توقف 400 إلى 450 سيارة نظافة عن العمل.

وزارة الزراعة والري حذرت من جانبها من وضع كارثي يهدد القطاع الزراعي وأهم مصادر الأمن الغذائي نتيجة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من دخول ميناء #الحديدة.

هذا وكانت #شركة_النفط اليمنية قد دقت ناقوس الخطر وحذرت من استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها لميناء الحديدة من قبل تحالف العدوان ومرتزقتهم، وما يترتب على مثل هذه الاجراءات في توقف نشاط جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين وبالأخص قطاع الصحة والمياه والصرف الصحي– والكهرباء – والصناعات الغذائية وصوامع الغلال والقمح – والنظافة والتحسين….. الخ.. وبالتالي حدوث كارثة إنسانية لم يشهد لها العالم مثيلاً على الإطلاق.

وحملت #شركة_النفط الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية والانسانية المسؤولية الكاملة عن كافة الآثار الكارثية المترتبة على إحتجاز السفن النفطية وسفن الغذاء والدواء ووقود الكهرباء ومنع دخولها لميناء الحديدة والتي سينتج عنها شلل تام في كافة مرافق الحياة المختلفة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *