شركة النفط تعلن وصول سفينة (أدفنشر) إلى غاطس ميناء الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

الحديدة نيوز/ خاص

وصلت إلى غاطس ميناء الحديدة اليوم السفينة ( أدفنشر ) المحملة بكمية (30,000 )طن من مادة الديزل،بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة ”25” يوم عرض البحر .

وأوضحت شركة النفط اليمنية علي صفحتها بالفيس بك والتي رصدها موقع( الحديدة نيوز) أن تحالف العدوان لازال يحتجز “9” تسع سفن نفطية عرض البحر بلغ مدة احتجاز أولاها اكثر من “68” يوما وبلغت الكميات المحتجزة على تلك السفن كمية”157,203″ من مادة البنزين ، وكمية”93,793″ من مادة الديزل ويمنعها من الدخول الى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح الأمم المتحدة وذلك إمعانا منهم في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم في ظل الحاجة الماسة للمواد البترولية .

وكان المبعوث الاممي مارتن غريفيث اكد في احاطته المقدمة لمجلس الأمن بتاريخ 22 من شهر اكتوبر من العام الماضي أن سفن الوقود تدخل الى ميناء الحديدة وأنه تم تفادي الازمة ولا يوجد اي حصار او تضييق على سفن النفط.

ولفت البيان إلى أن المدير التنفيذي لشركة النفط، وجه فرع الحديدة بالترتيب لدخول السفن المشار إليها للربط في الأرصفة المناسبة وبحسب الأولوية والاحتياج في حال مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لما من شأنه تغطية احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات والحفاظ على الاستقرار التمويني في السوق المحلية.

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *