الحديدة: مكتب الأوقاف والإرشاد يحتفي بذكرى الشهيد والهوية الإيمانية

‏  2 دقائق للقراءة        378    كلمة

الحديدة نيوز _ أحمد التاج

أقام مكتب الأوقاف والإرشاد  بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية في إطار برنامج تأصيل الهوية الإيمانية والذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل القى  القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم كلمة اشار فيها  إلى تميز الشعب اليمني في تفاخره وتمسكه بهويته اليمنية والإيمانية

وأشار إلى أن الهوية الإيمانية التي خص بها الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله هي ما يجب أن تتمسك به جميع الدول الإسلامية. .

كما قدم  العزاء في فقيد الأمة الإسلامية الشهيد قاسم سليماني ومن كان معه من الشهداء

من جانبه القى مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة  الأستاذ سليمان الفقيه كلمة أشاد فيها بصمود الشعب اليمني ضد هذا العدوان الغاشم على بلادنا ودور الشهداء العظماء في التصدي له

واضاف أن تأصيل الهوية الإيمانية هي التي جعلت هذا الصمود يثمر ونجني ثماره مقدما العزاء للشعبين الإيراني والعراقي وللأمة الإسلامية في استشهاد المجاهد قاسم سليماني ورفاقه ..

هذا وكان  مفتي عام الحديدة الشيخ العلامة محمد مرعي حفظه الله القى كلمة  عن دور الشهداء الذين أعدهم الله لمواجهة هذه الفترة المظلمة التي تتعرض فيها بلادنا لهذا العدوان الغاشم وان الله سبحانه وتعالى حقق لهم النصر والثبات رغم قلة الإمكانيات مقارنة بما يمتلكه العدو .

وتكرم مفتي عام الجمهورية  اليمنية السيد شمس الدين شرف الدين بالمشاركة في هذه الفعالية وأتحف الحضور بكلماته التوعوية التي شددت على تكريس فكر الهوية الإيمانية وما يتميز به الشعب اليمني من تمسكه بهويته الإيمانية التي هي سبب صمودنا . وانتصارنا بسبب ثقتنا بالله سبحانه وتعالى
ودور العلماء والخطباء والأئمة في تحصين هذه الأمة من الغزو الفكري والسياسي وكافة أنواع الغزو ..
وأشاد بدور الشهداء ومكانتهم .

من جانبه اكد الشيخ علي صومل  ضرورة الاستشعار بالدور الجهادي الذي يجب أن يعيشه العلماء والخطباء والأئمة والمرشدين ومسؤليتهم في مجتمعهم لأنهم يعتبرون قدوة للمجتمع .. وأنه يجب الإشادة بالشهداء والمضي في نهجهم. .

حضر الفعالية مشرف محافظة الحديدة الاستاذ أحمد البشري وحشد من العلماء والخطباء والمرشدين في محافظة الحديدة. .

 

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *