مناقشة سبل تفعيل دور مجموعة المياه بمحافظة الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        475    كلمة

الحديدة نيوز/ مكتب الإإعلام الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، سبل تفعيل دور مجموعة المياه بالمحافظة لتوفير احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وأحمد دهموس ومدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومياه الريف والموارد المائية وهيئة حماية البيئة إلى الصعوبات التي تواجه قطاع المياه والموارد المائية بالمحافظة وهيئة حماية البيئة.

وفي الاجتماع أشاد القائم بأعمال المحافظ بجهود قيادة وعمال قطاع المياه بالمحافظة من خلال توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين وصمودهم في ظل تصعيد العدوان على المحافظة وتنصله عن تنفيذ اتفاق السويد ومواصلة اختراقاته للاتفاقية.

وأشار إلى معالجة كثير من الاختلالات المتعلقة بالمياه .. وقال “لا يزال هناك بعض الإشكاليات المتعلقة بمشاريع مياه الريف، سيتم وضع المعالجات لها خلال الفترة المقبلة”.

وبين قحيم أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل مع مؤسسة المياه لما من شأنه توسعة وتطوير شبكة المياه والصرف الصحي بالمحافظة وفي المقدمة بالمناطق النائية والبعيدة التي لم تصل إليها خدمات المياه .

وثمن جهود وزارة المياه والبيئة واهتمامها بقطاعات المياه وحرصها على النزول للمحافظة وتحديد احتياجات قطاع المياه، بما يكفل عرضها على المنظمات المانحة لتقديم الدعم لتنفيذ تلك المشاريع.

فيما أشار نائب وزير المياه والبيئة إلى ما حققه قطاع المياه بالمحافظة من انجازا سيما في مشاريع المياه التي نفذتها المؤسسة واستكمال بعضها والعمل جاري في بقية المشاريع.

ولفت إلى أن قيادة الوزارة وضعت خطة شاملة لتطوير أداء العمل لمجموعة المياه بمحافظة الحديدة بما يكفل معالجة الاختلالات التي ترافق العمل رغم شحة الإمكانيات المادية.

وتطرق نائب وزير المياه إلى أهمية العمل بشكل تكاملي من خلال دراسة البنية التحتية لمشاريع المياه بالمحافظة، سيما بالمناطق التي لم تصل إليها خدمات المياه والصرف الصحي، ما يتطلب من مجموعة المياه، استكمال البنية التحتية للمياه خاصة بالمناطق التي شهدت تزايداً في عدد السكان الذين نزحوا جراء استمرار العدوان.

وأوضح أن العمل خلال الفترة المقبلة يفرض على مجموعة المياه بالمحافظة، التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والداعمين من المنظمات لمشاريع المياه بالمحافظة والشركاء المحليين، والانتقال من العمل الطارئ إلى العمل المستدام.

وحث الدريب على الإسراع في تنفيذ المشاريع التي تم إعداد الدراسات لها، بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية والجهات المعنية في قطاعات الأشغال والطرق والاتصالات وعمل حلقة تكاملية في مجال توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.

وكان مدراء المياه والصرف الصحي ومياه الريف والموارد المائية وهيئة حماية البيئة، استعرضوا الإشكاليات التي تواجه العمل ومنها شحة الإمكانيات والموارد وارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتهالك شبكة الصرف الصحي بالمحافظة، وغيرها من الصعوبات.

حضر الإجتماع نائب مدير الأمن العقيد عمر المقبلي ومديرا طوارئ المياه والشؤون المالية بالوزارة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *