إفتتاح مشروع محطة تحلية مياه بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة 

‏  2 دقائق للقراءة        328    كلمة

 

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني

أفتتح وكيل اول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري اليوم مشروع محطة تحلية مياه في هيئة مستشفى الثورة العام بكلفة 40 الف دولار بتمويل من اللجنة الدولية لبعثة الصليب الأحمر.

وعقب افتتاح المحطة استمع الوكيل البشري من رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل إلى شرح شامل حول جهود ومراحل إنجاز المحطة وكيفية عملها وكمية إنتاجها من المياه الصالحة للشرب والاستخدامات الأخرى بطاقة 36 الف لتر في اليوم.

وأوضح أن مشروع تحلية المياه يأتي في إطار مشاريع التطوير لتحسين الخدمات في الهيئة.

وثمن وكيل المحافظة جهود قيادة وكوادر هيئة مستشفى الثورة بالحديدة في الإرتقاء بالخدمات الصحية في المحافظة ودعم الصليب الأحمر من خلال إنشاء محطة تحلية المياه وأهمية الإستفادة منها والحفاظ عليها.

وأكد البشري أهمية تلك الجهود والدعم وإنعكاسها بشكل إيجابي على المرضى والمترددين .. متمنيا تواصل دعم المنظمات للهيئة والقطاع الصحي بالمحافظة.

حضر الإفتتاح عدد من مسؤولي المكاتب الخدمية ونواب رئيس الهيئة.

إلى ذلك تفقد وكيل أول المحافظة ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة اليوم المعمل الصيدلاني الأول على مستوى الجمهورية لصناعة المطهرات والمعقمات الطبية بالهيئة.

وأطلعا الوكيل البشري والدكتور سهيل على سير العمل في المعمل .. واستمعا إلى شرح عن المعمل الذي ينتج في اليوم نحو 24 صنفا بكميات مختلفة من المطهرات والمعقمات بأياد وخبرات وخامات يمنية وآلية العمل فيه.

وأشاد الوكيل البشري بجهود قيادة الهيئة وكوادرها الطبية والفنية والإدارية في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والطبية والعلاجية وما ينتجه المعمل من من المطهرات والمعقمات في ظل ما يشهده الوطن بصورة عامة والمحافظة بشكل خاص من عدوان وحصار ومنع دخول الأدوية.

وأشار إلى دور وأهمية المعمل في رفد الجهات ذات العلاقة بالمحافظة بالمواد المعقمة والمطهرة.

عن arafat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *