الإطلاع على سير العمل بمشروع ترميم وتوسعة مخازن الادوية بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الإخبار

أطلع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني ومدير عام التعاون الفني بوزارة الصحة مرتضى حسن المرتضى اليوم على سير العمل بمشروع ترميم وتوسعة مخازن الأدوية التابعة لمكتب الصحة بالمحافظة.

وخلال الزيارة التي قام بها مدير برنامج الصحة في المكتب القطري باليونيسف الدكتور كبير حسن ومسؤول التحصين في اليونيسف المكتب القطري باليمن فيكتور سول والفريق المرافق لهما استمعا الى شرح من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني عن سير العمل بمشروع ترميم وتوسعة مخازن الأدوية الذي يجري تنفيذة بدعم من منظمة اليونيسيف بتكلفة ٢٥٧ الف دولار.

واشار المداني إلى ان مشروع الترميم و التوسعة الذي يتضمن انشاء مباني جديدة مع كافة تجهيزاتها بالإضافة الى منظومة تكييف مركزي واطفاء للحريق ومنظومة الرقابة بالكاميرات…مشددا على سرعة استكمال تجهيز المبنى لما له من اهمية خاصة .

وأكد أن المشروع يدل على الإصرار ويعكس الجهود الكبيرة والحثيثة لوزارة الصحة والتنسيق المشترك مع مكتب الصحة بالمحافظة لتوسيع الخدمات الطبية وتجويدها..

كما تم الإطلاع على مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية لمخازن اللقاح والذي يعتبر من المشاريع المستدامة التي تنفذها يونيفرسال يمن للدعم اللوجستي والأنشائي والذي سيتم تدشينه والعمل بالمنظومة قريبا..

وخلال الزيارة أكد مدير عام التعاون الفني بوزارة الصحة مرتضى حسن المرتضى الى أهمية استكمال تنفيذ مشروع توسعة وترميم مخازن الادوية وتزويده بالأجهزة والمعدات الخاصة بحفظ وتبريد الأدوية واللقاحات وخاصة في ظل الحصار الذي تتعرض له بلادنا.

مؤكدا على أن مشروع أعادة تأهيل وترميم وتوسعة مخازن الأدوية التابعة لمكتب الصحة ستسهم في الحفاظ على فاعلية الأدوية اثناء وصفها للمرضى ..مثمنين دعم وتمويل منظمة اليونيسيف للقطاع الصحي

رافقهم في الزيارة مسؤول التحصين بالمحافظه الدكتور عبدالفتاح القباطي والمسؤول على المخازن بالصحة الدكتور فيصل ومدير مكتب اليونسيف بالحديدة عبدالجبار حسن وممثلي الصحة الدكتور خالد الشيباني والتغذية الدكتور وليد المدحجي بمنظمة اليونسيف ومدير قطاع الطاقة في شركة يونفيرسال يمن المهندس عبدالله المطري

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس مصلحة الضرائب يدشن تشغيل منظومة الطاقة الشمسية لمكتب ضرائب الحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *