أخبار عاجلة

الإمارات تهاجم “الرئيس هادي ” وتتحرك عسكرياً في محافظة شبوه “تفاصيل خاصة “

‏  2 دقائق للقراءة        354    كلمة

6

الإمارات تهاجم “الرئيس هادي ” وتتحرك عسكرياً في محافظة شبوه “تفاصيل خاصة “

الحديدة نيوز/خاص

 

كشفت مصادر أمنية عن تحركات عسكرية إماراتية في محافظة شبوة ، على غرار التحركات السابقة التي اتخذتها في محافظة حضرموت جنوب اليمن .

وأكدت المصادر لـ وكالة العهد اليمنية أن الإمارات بدأت بتشكيل قوات النخبة في محافظة شبوه ، وأن هذه القوات تعمل تحت قيادة وإشراف ما يسمى بقائد القوات الإماراتية في اليمن .
ووفقاً للمصادر فإن القائد الإماراتي التقى شخصيات اجتماعية وقبلية في منطقة بلحاف بمحافظة شبوة ، وناقش معهم أوضاع المحافظة كما دعاهم الى الالتحاق بقوات النخبة التي تؤسسها الامارات تحت مزاعم تأمين مناطقهم .
وخلال اللقاء هاجم القائد الإماراتي ما وصفها بـ ” شرعية الرئيس هادي ” ، متهماً هادي وحكومتة بوضع العراقيل أمام التحالف في المحافظات الجنوبية .
وأضاف المصدر لـ وكالة العهد اليمنية أن الإمارات أبلغت هادي والسعودية بانفرادها الكامل في إدارة الوضع الأمني والإداري في محافظة حضرموت بشكل كامل ، فيما تشارك السعودية في إدارة باقي المحافظات الجنوبية المحتلة .
وأشار المصدر أن التحركات الإماراتية في محافظة شبوة ، تسعى لتعزيز النفوذ الإماراتي في المحافظة النفطية ، وأن تحركات القائد الإماراتي ولقاءاته مع الشخصيات بالمحافظة ستستمر ، تزامناً مع رفض أي مطالب من قبل حكومة بن دغر لإطلاعها على تحركات الإمارات بالمحافظة .
وأوضح المصدر أن تأسيس الامارات لتكتلات عسكرية بالمحافظة ، تهدف  كذلك الى محاربة عناصر وميليشيات حزب الاصلاح بالمحافظات الجنوبية .
وتتهم منظمات دولية الإمارات بارتكاب جرائم اختطاف وتعذيب بحق نشطاء ومواطنين جنوبيون ، وعمل عشرات السجون السرية التابعة لها في هذه المحافظات .

عن gamdan

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *