الاخرم يكشف عن تفاصيل الإتفاق مع برنامج الغذاء العالمي حول آلية التوزيع الجديدة

‏  2 دقائق للقراءة        223    كلمة

الحديدةنيوز/متابعات

أكد حمود الأخرم مدير عام التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية ان المشروع استأنف عمله خلال الاسبوع الماضي بامانة العاصمة ضمن بقية المحافظات في توزيع السلات الغذائية والتي اصبح من الضرورة الاستعجال في هذا الامر نتيجة الوضع الانساني المتردي.

وقال الأخرم في تصريح له  ان الاتفاق بين برنامج الغذاء العالمي والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الانسانية رتب الكثير من الأمور التي كانت عالقة ومنها المسح الميداني للمستحقين للحالات الانسانية على مستوى كل مديرية وبما يضمن وصول المساعدات لمحتاجيها.

ولفت إلى أن أعمال مشروع الاغاثة الإنسانية الذي ينفذ وتوزع مواده مشروع التغذية المدرسية والاغاثة الإنسانية يقدم خدماته في 61 مديريه تقع في 12 محافظة.

وأفاد أن اكثر من أربعمائة وثمانين الف حاله سيتم توزيعها وفقا لالية عمل المشروع المتفق عليها مع برنامج الاغذية العالمي.

وذكر الأخرم أن هناك اكثر من 700 مشرف يتواجدون في المراكز المخصصة للتوزيع من موظفي المشروع في أكثر من 60 مديريةإضافةإلى 5 ألف ومائتين عضو لجنة محلية منهم مدراءالمدارس والمراكز وأعضاءالمجلس المحلي.

مبينا أهمية دور تلك اللجان العاملة إلى جانب المشروع بالتنسيق مع السلطة المحلية والهيئة الوطنية لتنسيق الشئون الاجتماعية، وصولا لتوزيعها يداً بيد إلى الأسر المستفيدة من المشروع.

المصدر: وكالة الصحافةاليمنية

عن Amat

شاهد أيضاً

محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك في إنجاز غير مسبوق

‏‏  3 دقائق للقراءة        484    كلمة الحـــديـــدة نــيوز / قســـــم الأخــــبار  حققت محفظة جوالي الإلكترونية إنجازا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *