التذوق الموسيقي” في أمسية الاولى من نوعها بالحديدة منذ بداية الحرب 

‏  2 دقائق للقراءة        354    كلمة

 

الحديدة  نيوز : عاصم الخضمي .

 

أقيمت عصر اليوم الخميس امسية بعنوان التذوق الموسيقي ، بقاعة مؤسسة نهضة شباب بالحديدة .

 

الأمسية اقامها نادي القراءة بالحديدة وهي الأولى من نوعها منذ بداية الحرب ، وقد تحدث فيها الاستاذ سالم مهيم عن الموسيقى ودورها في نشر ثقافة السلام و إيقاف الحروب والرقي بالمجتمعات .

 

كما تحدث الموسيقار جابر علي احمد عن مفهوم ومقومات التذوق الموسيقي ، مشيرا لدور التربية الموسيقية والنقد واجهزة الاعلام  في تدعيم وخلق الثقافة الموسيقية وصناعة جيل يمتلك الحاسة والذوق .

 

 

وخلال حديثه ايضا ذكر الموسيقار جابر نبذة عن تاريخ الموسيقى ومدارسها المختلفة والمتعددة ، وتحدث عن بعض الأسماء والشخصيات الفنية التي لها تأثير في الساحة اليمنية .

 

اليوم العالمي للمرأة كان لها نصيب في الامسية ، حيث تم التحدث عما تعانيه المرأة اليمنية من قساوة واهمال وتكريس ثقافة “العورة” ، وايضا ما تعانيه من الحرب القائمة .

 

 

ختام الأمسية كان يليق بمعزوفة تقاسيم وأغنية نمضي في هوانا للموسيقار جابر ، و قد لاقتا تفاعلا واستحسانا كبيرا من الحاضرين .

 

الحاضرون شاركوا بعدة اسئلة ومداخلات وأثرو الامسية بنقاش تفاعلي ، وقد عبروا عن شكرهم العميق للمحاضرين في الامسية وللنادي .

 

يشار الى ان نادي القراءة بالحديدة يقيم امسيات وفعاليات تهدف لنشر الأدب و الثقافة والتأكيد على اهميتها في نشر وتوطيد سبل السلام والتعايش .

عن gamdan

شاهد أيضاً

الماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة

‏‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمةالماجستير بامتياز للباحث علي عبادي من قسم بحوث ودراسات الإعلام بالقاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *