الحديدة:اجتماع يناقش إجراءات الاستثمار في زراعة الحبوب

‏  2 دقائق للقراءة        230    كلمة
 الحديدة نيوز/متابعات
ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم، أوجه الاستفادة من أراضي الدولة والأوقاف والمواطنين غير المزروعة للاستثمار في زراعة الحبوب بما يحقق الاكتفاء الذاتي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة مجدي الحسني ومستشار المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب علي محمد عامر، الموجهات الرئيسية التي أطلقها قائد الثورة للنهوض بالقطاع الزراعي في عموم المحافظات ومنها الحديدة.

وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ توجه القيادة السياسية والحكومة لدعم القطاع الزراعي وتطويره لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

ولفت إلى أهمية العمل على إعداد الإستراتيجيات لتعزيز الاكتفاء الذاتي من إنتاج وتنمية الحبوب وتوعية المزارعين بأهمية إنتاج الحبوب بما يفشل رهان العدوان ومخططاته.

فيما استعرض مسئولو المؤسسة أهم الأنشطة والمشاريع التي نفذتها خلال الفترة الماضية.

وأشاروا إلى أن تكامل الجهود بين المزارع والسلطة المحلية والوزارة والإتحاد الزراعي سيحقق التوسع في رقعة المساحات الزراعية .. مؤكدين أن الوضع الراهن يتطلب الاهتمام بزراعة الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي.

وأكدوا أهمية الدور الإعلامي والإرشادي والتوعوي للمجتمع بأهمية التوجه نحو الاكتفاء الذاتي من الحبوب والإقبال على شراء المنتجات المحلية والاستثمار فيها .

حضر الاجتماع مدراء الإدارات والوحدات الإنتاجية وتنمية المجتمعات والكيمائية الدكتور محمد المطري وأسامة الدمشقي وشرف الشرفي.

 

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *