الحديدة:اللجنة البرلمانية والوزارية تتفقد معامل كلية الطب بالجامعة

‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة

 

الحديدة نيوز/ الحديدة

 

قامت اللجنة البرلمانية والوزارية بزيارة تفقديه لمعامل كلية الطب والعلوم الصحية اطلعت فيها على التجهيزات الجديدة التي قامت بها الجامعة وإعادة التأهيل التي تمت لبعض. المعامل القائمة في كلية علوم البحار والبيئه وكليه الاداب. حيث عبرت اللجنة عن اعجابها بمسار الإستحداث والتطوير والتاهيل الذي تقوم به الجامعه والذي يشير إلى عزم الجامعة وقيادتها على تهيئه البيئة التطبيقية المثلى لطلبة كلية الطب والكليات الطبية الأخرى وبما يخدم تجويد العملية التعليمية.

واطلعت اللجنة في زيارة أخرى لجامعة العلوم والتكنولوجيا على التجهيزات والمعامل التي يمكن ان تستفيد منها جامعة الحديدة بعد توقيعها لإتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة العلوم والتكنولوجيا بما يعزز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي لخدمة العملية التعليمية.

هذا وكانت اللجنة البرلمانية والوزارية التقت بكادر وأعضاء هيئة تدريس شعبة الطب البشري بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الحديدة، ضمن مهامها الكلفة بها لدراسة وضع شعبة الطب البشري بالكلية والجهود التي تبذلها في هذا السياق.
حيث ناقشت اللجنة البرلمانية والوزارية المكونة من نواب ووكلاء ومستشاري وزارة التعليم العالي وأعضاء مجلس النواب مع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل ونواب رئيس الجامعة وعميد الكلية مدى استعداد الكلية لإستقبال دفعة جديدة ومدى إمكانية تغطية الجوانب التطبيقية والتعليمية لما يخدم مصلحة الطلبة والعملية التعليمية، حيث استمعت اللجنة إلى تقرير واف من رئيس الجامعة وعميد الكلية الدكتور محمد سهيل إلى الظروف والملابسات المرتبطة بموضوع شعبة الطب البشري وأكدت الكلية أنها تؤدي واجبها التدريسي على أكمل وجه وأن الجانب التدريبي تمت تغطيته وفقا للمعايير المعتمدة في كل الشعب بالكلية بالتعاقد مع مستشفيات داخل مدينة الحديدة وعلى رأسها مستشفى الثورة العام ومستشفى السلخانة يتوافر لديها الكادر والحالات السريرية اللازمة، وتتم عملية التقييم المستمرة للجانب التطبيقي وأشارت العمادة إلى أن الكلية ملتزمة بالتدريس ومراعاة مصالح أبناءها الطلبة حتى في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها المحافظة.

من جانبها أعربت اللجنة البرلمانية والوزارية عن ارتياحها لما شهدته من إلتزام ولما قدمته الكلية من إيضاحات حول قضية شعبة الطب البشري، وكانت اللجنة قد طافت بمستشفى الثورة العام وأطلعت على طبيعة التجهيزات وملائمتها من الناحية التطبيقية والتعليمية والسريرية لتدريب طلبة الكلية وبما يحقق مصلحة الطلبة والجامعة والمجتمع.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *