الحديدة:المخلوطة..تتواجد عندما تغيب الوجبات

‏  3 دقائق للقراءة        494    كلمة

  الحديدة:المخلوطة..تتواجد عندما تغيب الوجبات

  الحديدة نيوز- خاص – فؤاد محمد

 هي خليط من الخضروات ..يتم مزجها بصورة بسيطة وسهلة وسريعة .. تدل على بساطة من يتناولها..أنها الوجبة الشعبية الاكثر انتشارا في محافظة الحديدة واريافها ..المخلوطة..اسهل الوجبات السريعة التي يلجأ إليها الجائع..وأكثرها إقبالا.

 تنتشر في مدينة الحديدة والمديريات الريفية اماكن بيع المخلوطة ..تلك الأماكن التي لا التزام فيها بالنظام والترتيب والأولوية بقدر ما يهمها الاقبال الكبير حول بائع المخلوطة الذي يكتفي بمظلة واناء العلي ليصنع مكانا للبيع والتناول.

وجبة المخلوطة
وجبة المخلوطة

 الصراع الذي تتعرض له المحافظة ساهم في جعل وجبة المخلوطة السريعة وجبة تتخطى حدود المحافظة ..بعد أن قام كثير من شباب المحافظة الذين نزحوا من المحافظة مواصلة صناعتها في أماكن نزوحهم ، ولاقت هذه الوجبة الجديدة على تلك الأماكن اقبال كبير بعد التعرف على مواصفاتها البسيطة والتي لم يقاومها الناس في تلك المحافظات.

 يقول جابر وهو أحد بائعي المخلوطة في محافظة الحديدة والذي انتقل للعمل في صنعاء بسبب الصراع ..أنه وجد فرصة كبيرة في تعويض ما فاتة من عمل في مدينة الحديدة ،حيث تمكن من تقديم مخلوطة متميزة للمواطنين في مكان نزوحة واستطاع بحمد الله من نشر هذه الوجبة بين الناس ، والان يجد طلبات كثيرة عليها مما ساهم في تحسين المستوى المعيشي له.

 في اماكن الازدحام ينتشر بائعي المخلوطة الذي يقدم وجبة المخلوطة المكونة من شرائح العجين الممزوجة بالبطاطس والسلطات المغلية بالزيت ويتم تقديمها ساخنة وتناولها مع البهارات المصنوعة من الفلافل الحارة وبعض السلطات الخضراء والجبن والليمون.

  المخلوطة او كما يطلق عليها البعض العشر أو المدربش ..تعتبر الوجبة السريعة التي يمكن تناولها بين الاوقات الرسمية للوجبات الأساسية ..ويستمر الاقبال عليها إلى ما بعد فترة العصر وهو الوقت الذي تبدأ فية الأسواق من خلوها من الناس.

  الاقبال الشديد عليها لسعرها الزهيد جعل منها وجبة أساسية للمواطنين الذين نزحوا من الحديدة وخاصة الى العاصمة صنعاء ،حيث انتشر مؤخرا بائعي المخلوطة من ابناء الحديدة الذين وجدوا فيها مصدر الرزق وتحسين حياتهم المعيشية.

  المخلوطة..الوجبة التي اجتمع حولها خليط من مختلف فئات المجتمع .. فاصبحت الوجبة الاكثر إقبالا في زمن ارتفعت فية المواد الغذائية وغادرت الوجبات الأساسية عن موائد المواطنين.

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *