الحديدة:مؤسسة المياه تنظم حفل باليوم العالمي للمياه

‏  2 دقائق للقراءة        398    كلمة

الحديدة -سبأ:

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف اليوم حفلا باليوم العالمي للمياه تحت شعار ” حتى لا نترك أحدا خلفنا “.

وفي الحفل أكد وكيل وزارة المياه لقطاع المياه محمد الوادعي أهمية إحياء اليوم العالمي للمياه للتذكير بنعمة المياه التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وأوضح أن العالم يشهد اليوم مزيدا من التطورات في مجال المياه والحفاظ عليها بتطوير البنى التحتية لمنظومة الشبكات واستحداث منظومات جديدة تمكن من توفير المياه للمجتمعات بصورة أفضل، فيما يزداد الوضع سوءً في قضايا المياه باليمن ومحافظة الحديدة بوجه خاص ، لما لحق بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة من أضرار جراء العدوان.

وأشار الوادعي إلى سعي الوزارة لوضع خطط بديلة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها بإعادة بناء بعض المشاريع المتوقفة جراء العدوان بدعم المانحين وفي المقدمة اليونيسيف ومنها المشاريع التنموية والتوعية بأنظمة الري والصرف الصحي، إضافة إلى إدخال منظومة طاقة شمسية لتشغيل آبار المياه.

ولفت إلى أنه تم إعداد خطة إستراتيجية لمشاريع المياه، سيتم تدشينها في الحديدة خلال الأيام المقبلة .. مؤكدا استمرار قيادة وكوادر الوزارة في تنفيذ المهام الملقاة على عاتقها من أجل إيصال خدمة المياه السليمة والنقية رغم ما يقابلها من صعوبات.

فيما أشاد وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومشرف المحافظة أحمد البشري بجهود المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة في توفير خدمات المياه رغم الصعوبات التي فرضها العدوان وتصعيده الأخير على المحافظة .

بدوره اعتبر مدير المؤسسة عبد الرحمن إسحاق، إحياء اليوم العالمي للمياه لهذا العام فرصة لتذكير قوى العدوان بالجرائم التي طالت البنى التحتية لمشاريع المياه والصرف الصحي، ما تسبب في تدميرها وتلوث المياه جراء القنابل والصواريخ التي ألقيت على تلك المنشآت.

وأشار إلى أن العدوان منذ بدايته تسبب في قصف خمسة حقول آبار بمنطقة البيضاء بالإضافة لخزانات المياه في مديرية الصليف وجزيرة كمران وتدمير محطة الصرف الصحي بالحي التجاري بمدينة الحديدة، إضافة إلى قصف محطة المعالجة في مديرية باجل .

وأكد إسحاق سعي المؤسسة لتشغيل آبار جديدة وإدخالها للخدمة لضمان ضخ المياه إلى مناطق الأطراف على مدى أربعة وعشرين ساعة، بما يضمن تحقيق أهداف المؤسسة نحو تحقيق الأمن المائي لأبناء الحديدة بالكامل.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية، كرم وكيل وزارة المياه ووكيل المحافظة ومدير عام المؤسسة، العاملين والمبرزين في المؤسسة.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *