الحديدة: الدكتور جارالله يطلع على مستوى الخدمات الصحية بمديرية الصليف

‏  3 دقائق للقراءة        416    كلمة

الحديدة-سبأ:

تفقد مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله ومعه مدير عام مديرية الصليف عبد الرحيم شامي، مستوى الخدمات الصحية والعلاجية في عدد من المرافق الصحية بمديرية الصليف .

حيث اطلع جار الله والشامي على سير الخدمات الصحية والعلاجية والتحصين الروتييني في الوحدة الصحية بمنطقة عرج الساحلية والصعوبات التي تعترض سير العمل فيها .

ووجه جار الله المختصين بمكتب الصحة بتذليل الصعوبات التي تواجه العاملين بالوحدة وتوفير احتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية والعلاجات واللقاحات.

كما اطلعا على سير العمل بمستشفى الصليف الريفي ومركز معالجة الإسهالات الحادة الذي تم تجهيزه بالمستشفى لاستقبال حالات الإسهالات المائية الحادة الناجمة عن الكوليرا.

واستمعا من مدير الصحة بالمديرية الدكتور حسن حسين عبد الله ومدير مستشفى الصليف الريفي الدكتور علي عيسى إلى شرح عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى والصعوبات التي تواجههم، ومن أبرزها عدم استكمال توفير بعض التجهيزات لفتح مركز معالجة الاسهالات الذي يتسع ل ٢٤ سرير والعلاجات والخاصة بالمركز.

وأشاد مدير مكتب الصحة بالجهود التي يبذلها العاملون بمستشفى الصليف الريفي .. مؤكدا أن المكتب سيعمل على توفير كافة نواقص مركز معالجة الاسهالات بما يكفل تشغيل المركز بكامل طاقته.

وكلف مدير مكتب الصحة بالمديرية بسرعة متابعة توفير نواقص مركز الاسهالات واستلامها وإيصالها للمركز خلال مدة لا تتجاوز أسبوع.

إلى ذلك تفقد مدير مكتب الصحة ومدير مديرية الصليف الوحدة الصحية والمركز الصحي بمدينة الصليف، واطلعا على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الوحدة والمركز الصحي.

واستمعا من مديرة الوحدة الصحية هدى علي إبراهيم ومدير المركز الصحي منصور النجدي إلى شرح عن الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمرضى وخاصة في مجال رعاية الأمومة والطفولة والتطعيم الروتيني وغيرها من الخدمات الأخرى.

واستعرضا الصعوبات المتمثلة في عدم توفير العلاجات والحوافز المالية وغيرها.

وثمن جار الله الجهود التي يبذلها العاملين من أطباء وممرضين وفنيين في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين المترددين على الوحدة والمركز .

 

وحث على بذل المزيد من الجهود في تقديم الخدمات الصحية للمرضى بما يخفف عنهم عناء السفر لمركز المحافظة للعلاج. . مؤكدا أن مكتب الصحة سيقوم وبالتعاون مع المنظمات لتوفير الدعم للوحدة والمركز الصحي.

رافقه في الزيارة مدير إدارة الترصد الوبائي الدكتور محمد الفقيه ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور مناجي جبريل  ومدير المتابعة بالمكتب احمد الحداد .

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *