أخبار عاجلة

الحديدة : بدء توزيع ألفي سلة غذائية في مديريتي اللحية وباجل

‏  2 دقائق للقراءة        280    كلمة

الحديدة نيوز _ سبأنت

بدأت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة الحديدة المتضمنة توزيع ألفي سلة غذائية في مديريتي اللحية وباجل بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي .

وذكرت مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن الوضع الإنساني في الحديدة متدهور ويحتاج السكان للمساعدات الإغاثية والتخفيف من الأوضاع الراهنة، مشيرة إلى أن العون المباشر وفرت سلات غذائية تشمل الأصناف الرئيسية لتحقيق الأمن الغذائي للمستهدفين.

وأشارت إلى أن أكثر من 20 مليون شخص في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بما فيهم ما يقرب من 10 ملايين شخص يعانون من مستويات خطيرة من الجوع، وفقاً للأمم المتحدة.

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر وبالتنسيق مع شركائها حريصة على مواصلة تقديم المعونات لكافة المحتاجين من خلال مشروع الإغاثة الطارئة، مبينة أن انعدام الدخل وارتفاع أسعار الغذاء أصبح عائقاً في الوصول إلى الوجبات الغذائية لآلاف الأسر اليمنية.

وأوضحت أنه تم تنفيذ حملات إغاثية في عدة محافظات يمنية بتمويل من الصندوق العربي للإنماء للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية، داعية المانحين إلى توفير تمويل عاجل لزيادة الاستجابة للأوضاع المأساوية في اليمن.

فيما أفادت منسقة مشروع الإغاثة الطارئة بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه سيتم توزيع ألفي سلة غذائية تحتوي على المواد التموينية الضرورية مستهدفة أربعة عشر ألف شخص من الأسر الأشد احتياجاً والنازحين وأصحاب الهمم في المديريتين والذين تم استهدافهم في المرحلة الأولى بهدف تلبية احتياجاتهم من الغذاء لمدة زمنية كافية.

وأشارت إلى أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة بنات الحديدة التنموية الاجتماعية والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث.

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *