الحديدة : تدشين حملة التحصين البيطرية للماعز والأغنام

‏  2 دقائق للقراءة        325    كلمة

الحديدة نيوز – سبأنت

دشن وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان ومدير مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة عبد الرحمن المنصب، حملة التحصين البيطرية للمرحلة الثانية والتكميلية ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الماعز والأغنام ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية.

تستهدف الحملة التي تنفذ بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (اوتشا) بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة ومكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة، تحصين ومعالجة قرابة 500 ألف رأس من الأغنام والماعز بالمحافظة ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية .

وفي التدشين أوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية أن هذه الحملة البيطرية التي تستمر 15 يوم في جميع مديريات المحافظة تساعد على حماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية.

ولفت إلى أهمية الحملة في تعزيز القدرة علي الصمود وحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية التي تمثل أهم التحديات التي تواجه الثروة الحيوانية في اليمن خصوصا في ظل الأوضاع التي تمر بها البلد والتي زادت من معاناة المزارعين وتفشي الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

وأشاد بجهود منظمة الفاو والفرق البيطرية من الإدارة العامة للصحة الحيوانية ومكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية .

من جانبه أوضح مدير مكتب الخدمات البيطرية والحجر الصحي البيطري بالمحافظة الدكتور فاضل العامري، أن فرق التحصين البيطرية المشاركة في الحملة تتكون من ٢٧ فريق بيطري في المحافظة مزودة بمستلزمات العمل الميداني واللقاحات البيطرية والوسائل الإرشادية اللازمة حسب البرامج المعدة لذلك.

فيما أشار مدير عام الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بوزارة الزراعة الدكتور محمد يحيى شجاع أن الحملة تتضمن أنشطة إرشادية وتوعية لمربيي الثروة الحيوانية حول أهمية التحصين البيطري والتعريف بكيفية معالجة الحيوانات المصابة، بالإضافة إلى توزيع بروشورات ونشرات توعية بالمناطق المستهدفة .

 

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *