الحديدة : جامعة دار العلوم الشرعية تحتفل بتخرج الدفعة 21

‏  2 دقائق للقراءة        334    كلمة

الحديدة نيوز / سبأ

احتفلت جامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة بتخرج دفعة “يزكيهم ويعلمهم” الـ21 من كلية القرآن وعلومه والشريعة والقانون والدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها البالغ عددهم ٨١ طالبا وطالبة .

وفي الحفل أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ومشرف المحافظة أحمد البشري بالدور العلمي لجامعة دار العلوم الشرعية في نشر العلوم الشرعية على مستوى اليمن والوطن العربي والعالم الإسلامي.

وأعربوا عن الاعتزاز بتخرج هذه الكوكبة من أهل العلم والعلماء في هذه الصرح العلمي العملاق الذي صمد وواصل أداء رسالته العلمية رغم ظروف العدوان والحصار. وأكدوا أن القيادة السياسية وقيادة المحافظة سيواصلون دعم الجامعة بكل الإمكانيات المتاحة بما يكفل استمرار مشوارها العلمي والديني.

وحثت الكلمات الخريجين على القيام بدورهم التنويري والعلمي في المجتمع بالمحافظة والمحافظات الأخرى من خلال تبصير المجتمع بالمؤامرات التي تحاك ضد الوطن من قبل دول العدوان ومن حالفهم.

فيما استعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ محمد علي مرعي خلال الحفل الذي حضره وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد مراحل تأسيس الجامعة التي بدأت بكلية واحدة حتى أصبحت جامعة تضم أربع كليات علمية ” القرآن وعلومه والدراسات الإسلامية والشرعية والقانون واللغة العربية وآدابها، وأصبح الخريج من هذه الكليات يوزاي خريج جامعة الأزهر وذلك بحسب الاتفاق مع جامعة الأزهر.

وثمن دعم القيادة السياسية وقيادة المحافظة ورجال الأعمال والمال للجامعة خللا مسيرتها التأسيسية والعلمية حتى أصبحت من الجامعات المعترف بها على مستوى الوطن العربي والإسلامي من خلال مخرجاتها العلمية.

بدوره ثمن الخريج عبدالخالق محمد أمين في كلمته عن الخريجين جهود رئاسة الجامعة ممثلة بالشيخ محمد علي مرعي وهيئة التدريس في تعليمهم مختلف التخصصات العلمية والقرآنية والشرعية وغيرها من الدراسات الإسلامية.

وأكد استمرار الخريجين مواصلة مسيرتهم العلمية مقتدين بمدرسيهم ومشايخهم وعلمائهم الذين نهلوا من علومهم. وفي الختام الذي حضره نائب رئيس الجامعة الشيخ علي العضابي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، تم تكريم الخريجين.

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *