الحديدة : مؤسسة موانئ البحر الأحمر تحيي الذكرى الرابعة لتدمير تحالف العدوان الميناء

‏  4 دقائق للقراءة        671    كلمة

الحديدة نيوز / متابعات

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بمحافظة الحديدة، اليوم، الذكرى الرابعة لتدمير تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ميناء الحديدة.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، و نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين، ومدير امن ميناء الحديدة سلمان الجماعي.. أكد قحيم أن الصمود الأسطوري للشعب اليمني فضح أهداف ومرامي العدوان أمام العالم الذي صمت ومازال يصمت جراء ما يحدث في اليمن من قتل للأطفال والنساء وانتهاك للإنسانية.

وأشار إلى أن صمود اليمنيين أمام أعتى إمبراطورية حرب في العالم والمتمثلة في أمريكا وإسرائيل وادواتها السعودية والإمارات دليل على بسالة الشعب اليمني وتلاحمه.. لافتا الى انه لولا تسلح الشعب اليمني بالصبر والصمود والعزيمة والتمكين من الله لما تمكن من قهر طغيان العدوان وجبروتهم.. مبيناً أن ما تعرضت له المحافظة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر منذ اللحظات الأولى للعدوان من استهداف ممنهج للبنية التحتية خاصة ميناء الحديدة بغرض ايقافه عن العمل وتركيع الشعب اليمني.

ونوه إلى أن استهداف وحصار وإغلاق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية تسبب في إيجاد مأساة إنسانية كبيرة للشعب اليمني وفقا لتصنيفات المنظمات الدولية لافتا إلى أن الحصار حرم ملايين اليمنيين من حق السفر والعودة إلى أرض الوطن ما أدى إلى وفاة الآلاف من المرضى وإعاقة وصول المساعدات والإمدادات والأدوية والغذاء والمشتقات النفطية

وأوضح القائم بأعمال محافظ الحديدة أنه في ظل الحصار أصبح الشعب اليمني على مشارف مجاعة بحسب تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في ظل صمت دولي وعربي وإسلامي مريب ولم يتحرك أي من هذه الدول باتجاه إيقاف هذه المعاناة والاعتداء على الشعب اليمني.

ولفت إلى أن استهداف تحالف العدوان للبنية التحتية للموانئ اليمنية أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة..مبينا أن الأضرار والخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع النقل في الجمهورية اليمنية بلغت أكثر من أربعة مليارات دولار منذ بداية العدوان حتى يوليو 2019م.

ودعا قحيم أبناء الشعب اليمني عامة والحديدة خاصة إلى الإستمرار في الصمود والثبات والوفاء لدماء الشهداء والجرحى والأسرى.. مشيراً إلى أن تحول اليمن من استراتيجية الدفاع الى استراتيجية الهجوم والضرب في عقر دار العدو غيرت المعادلة واربكت العدو ناصحا اياهم بمراجعة انفسهم واعادة حساباتهم والوقف الفوري لعدوانهم على اليمن.

وأكد أن ملامح النصر باتت قريبة..مشيدا بالدور الذي يقوم به رجال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن حياض الوطن وما يسطرونه من ملاحم بطولية وانتصارات في مختلف الجهات وبجهود قيادة وزارة النقل ممثلة بالوزير اللواء زكريا الشامي وقيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وكافة موظفيها ومنتسبيها في التكاثف والعمل بروح الفريق الواحد والتغلب على الصعوبات ومواجهة التحدي بالتحدي والإستمرار في العمل بالرغم من الظروف الراهنة التي مرت وتمر بها المحافظة من الحصار والتصعيد والعدوان معتبرا ان تلك الجهود يجب ان تقابل بالشكر والعرفان مترحما على الشهداء والجرحى وان يتغمد الله الشهداء بواسع رحمته ومغفرته والشفاء العاجل للجرحى .

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين أن صمود الشعب اليمني بمختلف شرائحه أمام العدوان أذهل العالم والمجتمع الدولي وأفشل مخططات واستراتيجيات قوى الطغيان والجبروت في تركيعه وإذلاله وسلب هويته وسيادته ونهب ثرواته.

وقال إن العدوان استخدم الأسلحة المحرمة دوليا وجرب أسلحته المتطورة في قتل النساء والأطفال وفرض حصارا شاملا ودمر البنى التحتية ولجأ للسياسة المالية والاقتصادية للضغط والمساومة لكنه لم يفلح أبدا في تركيع الشعب اليمني.

كما أكد شرف أن الانتصارات التي تحققت خلال الأربعة الأعوام في كافة المجالات والجبهات ناتجة عن وعي وإدراك وتماسك وتعاون أبناء اليمن دون استثناء ونوه إلى إن الحكمة اليمانية تجلت في التحام اليمنيين ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان.

ولفت النائب شرف إلى أن استهداف العدوان الممنهج للمؤسسة وموانئها خلال أربع سنوات لم يوهن من عزيمة منتسبيها في المضي بكل عزيمة وصمود في النهوض بالأداء واستمرار العمل والإعتماد على الذات ما أفشل رهانات العدو.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *