الحديدة : مكتب الضرائب ينظم اللقاء التشاوري الأول مع رجال المال والأعمال والتجار

‏  2 دقائق للقراءة        380    كلمة

الحديدة نيوز / قسم الأخبار 

نظم مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة، اليوم اللقاء التشاوري الأول مع رجال المال والأعمال والتجار بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، تحت شعار ” نحو شراكة حقيقية مع القطاع الخاص”.

وفي اللقاء رحب وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية محمد النهاري، بانعقاد اللقاء التشاوري لمناقشة القضايا ذات العلاقة في إطار تعزيز الثقة بين الإدارات الضريبية والمكلفين.

وأشاد بجهود مكتب الضرائب وفروعه في المديريات وحرصه على تحقيق الشفافية والنزاهة وبناء شراكة حقيقية مع رجال المال والأعمال والتجار واخذه لآرائهم بهدف الخروج بتوصيات تسهم في تحسين الصورة الذهنية بشأن العمل الضريبي.

نوه الوكيل النهاري بما قطعته مصلحة الضرائب من خطوات وما حققته من مؤشرات نوعية في تفعيل مجالات العمل الضريبي وتحصيل الايرادات وإعفاء صغار المكلفين وإنشاء آليات ونوافذ الكترونية لتحصيل الإيرادات وانهاء الاختلالات السابقة.

ولفت إلى حرص قيادة المحافظة على دعم جهود مكتب الضرائب ومساندته لتحقيق المزيد من النجاحات وبما يسهم في الارتقاء بمستوى الاداء.

وفي اللقاء الذي حضره مستشار المحافظة لشئون التنمية والخدمات ثابت المعمري ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد الحطامي، استعرض مدير عام مكتب الضرائب صادق محسن الحارثي، أهداف اللقاء وأهمية في تعزيز مجالات التعاون مع القطاع الخاص .

وتطرق إلى استراتيجية مصلحة الضرائب الرامية في تحسين علاقاتها مع جمهور المكلفين وفتح المزيد من قنوات التنسيق والتواصل لتعزيز الثقة المتبادلة.

وأوضح أن اللقاء يأتي في اطار ترجمة توجيهات قيادة وزارة المالية ومصلحة الضرائب وخطة مكتب الضرائب في المحافظة، الهادفة إلى إيجاد قناة أساسية للتواصل بالتجار ورجال المال والأعمال والاطلاع على مقترحاتهم وحلحلة أي إشكالات في تحصيل الضريبة الرسمية.

وأكد الحارثي، أن الفترة القادمة سوف تشهد الكثير من الأعمال النوعية التي تصب في خدمة المصلحة العامة في تطوير وتحسين آليات العمل والتحصيل ومد جسور الثقة مع مكلفي الضرائب ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

من جانبه أكد مدير عام الغرفة التجارية بالمحافظة عبدالاله سعيد، أهمية اللقاء في تفعيل آليات عمل مكتب الضرائب وتعزيز جوانب الثقة مع فئة المكلفين ونشر و رفع مستوى الوعي الضريبي.

تخلل اللقاء العديد من المداخلات الرامية إلى تأسيس مرحلة جديدة من الامتثال الطوعي لمكلفي الضرائب.

عن Admin

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *