الحديدة : مناقشة تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في القطاع الصحي

‏  2 دقائق للقراءة        212    كلمة

سبأنت _نيوز الحديدة

إستعرض القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم مع مدير مكت منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية في اليمن جوما رادو، تدخلات المنظمة في المحافظة .

وخلال اللقاء الذي حضره نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبد الله الهادي ومدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، ثمن قحيم جهود المنظمة في تخفيف عاناة المواطنين جراء العدوان والحصار من خلال توفير جانب من الخدمات الطبية بعدد من مديريات المحافظة.

وأكد قحيم أهمية توجيه كافة مبالغ الدعم في الاتجاه الصحيح وخاصة للبنية التحتية للمرافق الصحية وبما يضمن إعادة تشغيلها وديمومتها في تقديم الخدمات الإنسانية في المجال الصحي للمواطنين، خصوصا في المديريات البعيدة عن مركز المحافظة.

من جانبه أشار جوما رادو إلى تدخلات المنظمة خلال الأعوام السابقة خصوصا في مواجهة وباء الكوليرا في عدد من المديريات.

وبين أن المنظمة بصدد القيام بتدخلات لدعم مستشفى الزهرة الريفي ليصبح مستشفى محوري ورفع قدرته الإستيعابية من 18 إلى 40 سرير، ليقدم خدماته الصحية والطبية والعلاجية لعدد من المديريات المجاورة .

ولفت إلى أن التدخلات تشمل تجهيز عيادات النساء والولادة والأطفال وإعادة تأهيل المختبر تأهيلا شاملا وبما يضمن تشغيل المستشفى بشكل منتظم ومتواصل.

عن arafat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *