الحديدة : مناقشة مشاريع المنظمات لمساعدة الصيادين

‏  3 دقائق للقراءة        449    كلمة

الحديدة نيوز / متابعات

عقد بديوان محافظة الحديده اجتماع برئاسة الأخ محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد عياش قحيم وبحضور معالي وزير الثروة السمكية أ.محمد محمد الزبيري ووكيل الوزارة لشئون الصيد التقليدي الأستاذ بشير الخيواني ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر الأستاذ عبدالقادر الوادعي و وكيل وزارة الثروة السمكية لشؤون الصيد التقليدي الاستاذ بشير الخيواني و أمين عام الاتحاد التعاوني السمكي ابراهيم عيسى عقيلي ورئيس فرع الإتحاد السمكي بمحافظة الحديدة أ.عمر الجنيد ناقش فيه المجتمعون الإستفادة من المشاريع المقدمة من المنظمات الدولية للصيادين بالمحافظة.

وفي الإجتماع رحب الأخ محافظ المحافظة ألاستاذ محمد عياش قحيم بالأخ وزير الثروة السمكية الاستاذ محمد محمد الزبيري وبقية الحاضرين لبحث قضايا شريحة الصيادين القطاع الذي تعرض لأكبر حرب من قبل العدوان سواء من حيث ارتكاب المجازر الوحشية او من حيث محاربتهم في ارزاقهم ومنعهم من الخروج الى البحر لطلب ازراقهم واحوال معيشتهم.

وخلال الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس الخدمات أ.محمد الحليصي تحدث الأخ وزير الثروة السمكية عن ضرورة الإستفادة من المشاريع التي تقدمها المنظمات الداعمة على ان يتم تحديد المشاريع المطلوب تنفيذها من واقع الإحتياج الحقيقي للقطاع السمكي لامن خلال المشاريع التي تقدمها هذه المنظمات.

وأكد الزبيري على ضرورة تفعيل دور الإتحاد السمكي بالحديده خاصة انه قد اصبح الان الفرع الوحيد العامل بسبب تضرر العديد من المناطق من ضربات العدوان الغاشم. وبين الاخ الوزير ان الوزارة تسعى لبناء 25 سوق سمكي في عموم الجمهورية وسيبدأ العمل في تنفيذها بدء من شهر نوفمبر القادم.

وأكد الوزير ان الكثير من البرامج تم الموافقة عليها من المنظمات من ضمنها برامج توعوية وإرشادية بأهمية الأسماك ودورها في تعزيز الصحة ، ورفع جودة المنتجات السمكية بعد الصيد والتداول ، وتشجيع الصيادين لانشاء مزارع سمكية في المنازل والاسطح. كما اوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر كنا قد اتفقنا مع الإتحاد السمكي لرفع رؤية عامة بالاحتياجات وبصورة مستعجلة ونبني عليها مشاريع ويتم التنسيق مع الجهتين الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية وان يكون اعداد الإحتياج طبقاً للواقع .

وبين الوادعي ان تنفيذ الية برامج التدريب بتوفير شاشات عرض ومراكز ومواد توعوية وبروشورات وارشادات بالواح كبيرة. كما شدد الوادعي على اهمية توعية الصياد بأهمية البطاقة وحملها وقطعها وضرورتها.

بدوره في ختام اللقاء اشاد الأخ محافظ المحافظة بالجهود الملموسة لمعالي وزير الثروة السمكية بزيارته الدائمة لمحافظة الحديده وتلمسه لهموم وقضايا الصيادين اليمنيين مؤكداً ان توجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي لكل الحكومة بالإهتمام بمحافظة الحديدة وتبني كافة احتياجاتها وقضاياها ، واكد على ضرورة تنسيق كل الجهود بين كل الجهات المختصة بالقطاع السمكي للخروج بأكبر كم من المشاريع والاحتياجات لقطاع الصيادين. وتم تكليف الأخ رئيس لجنة الخدمات أ.محمد الحليصي بمتابعة الملف السمكي.

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *