الحديدة: مناقشة مشاريع منظمة التنمية المستدامة والبرنامج الإنمائي

‏  2 دقائق للقراءة        338    كلمة

الحديدة نيوز/ متابعات

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع مديرة إدارة شئون الموارد بمنظمة التنمية المستدامة سبأ المقرمي، ومنسق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مازن دويلة،  المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها المنظمة والبرنامج  بالمحافظة .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة مجدي الحسني وعبد الجبار أحمد محمد أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة  بالمشاريع التي تنفذها منظمة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمحافظة وخاصة المتعلقة بحياة المواطنين.

وأكد على أهمية  سرعة تنفيذ المرحلة الثانية من رفع المخلفات الصلبة والقمامة من شوارع وأحياء المحافظة بما يسهم في الحد من انتشار الأمراض الخطيرة مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا والاسهالات.

وطالب قحيم المنظمة والبرنامج بضرورة المساهمة في دعم صندوق النظافة بالآليات والمعدات  الصغيرة التي تستطيع الدخول إلى الحارات والشوارع الضيقة لنقل القمامة منها، بالإضافة إلى المساهمة في صيانة وإعادة تأهيل الحدائق العامة بالمدينة من اجل مواصلة دورها كمتنفسات  للمواطنين بالمحافظة.

ونوه بأهمية التنسيق مع السلطة المحلية والجهات المعنية الأخرى في حالة تنفيذ أي مشاريع خدمية أو تنموية جديدة من قبل المنظمة والبرنامج بهدف تنظيم العمل وتوجيه المشاريع إلى المناطق المتضررة والأكثر إحتياج بصورة صحيحة.

بدوره أشاد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبد الاله الأهدل ومدير فرع الهيئة الوطنية للشئون الإنسانية جابر الرازحي بجهود منظمة التنمية المستدامة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تنفيذ المشاريع.. لافتان إلى نجاح المرحلة الأولى من رفع المخلفات الصلبة والقمامة ، وما رافقها من توعية مجتمعية بأهمية النظافة المنزلية والشوارع والحارات والنظافة الشخصية للحد من انتشار الأمراض.

وأشارا إلى أن صندوق النظافة والتحسين يقوم حاليا بعمل دراسة لتصنيع عربات صديقة للبيئة ،دون الحاجة للوقود، وذات جدوى اقتصادية عالية لاستخدامها في نقل المخلفات من الحارات والأزقة والأماكن الضيقة في المدينة.

وطالبا بالبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع المخلفات الصلبة والقمامة من احياء وحارات وشوارع مدينة الحديدة  إلى جانب  تمويل  مشروع العربات الهوائية الذي  سيمثل نقلة نوعية في عملية النظافة بالحديدة .

عن Amat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *