الحديدة : اجتماع لمناقشة تشغيل الكهرباء خلال فصل الصيف

‏  2 دقائق للقراءة        314    كلمة

الحديدة نيوز – سبأنت

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة نائب وزير الكهرباء والطاقة عبد الغني المداني والقائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الجوانب المتعلقة بتشغيل الكهرباء بالمحافظة خلال فصل الصيف.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير كهرباء منطقة الحديدة ونوابه ومدراء المحطات الكهربائية والفنيين والمختصين، الصعوبات التي تواجه كهرباء منطقة الحديدة والحلول والمعالجات لها.

وأشار نائب وزير الكهرباء إلى أن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط تقضي بضرورة توفير الكهرباء لأبناء مدينة الحديدة خلال فصل الصيف، ومعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه كهرباء الحديدة، وتوفير الدعم لذلك، والعمل على تحصيل الإيرادات.

وأكد أن الاجتماع يهدف لبحث ومناقشة سبل التغلب على كافة الإشكاليات الإدارية والفنية التي تواجه كهرباء منطقة الحديدة .

وبين المداني أن وزارة الكهرباء لديها خطة متكاملة لحل إشكاليات كهرباء الحديدة، وسيتم دراستها ميدانيا وبما يحقق الفائدة ويضمن استمرار وصول التيار الكهربائي للمواطنين.

بدورهم ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة ووكيلا المحافظة عبد الجبار احمد محمد وأحمد دهموس توجيهات القيادة السياسية بتوفير احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي خلال فصل الصيف وتخفيف معاناتهم جراء ارتفاع درجة الحرارة.

وأكد الإجتماع على أهمية تعاون الجميع وخاصة كوادر مؤسسة الكهرباء بالمحافظة لإنجاح العمل الإداري والفني وتعزيز دور المؤسسة في تجاوز التداعيات التي خلفها العدوان والحصار وتوقف تحصيل إيرادات المؤسسة وإيرادات صندوق دعم المازوت والديزل.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتحصيل إيرادات الخط الكهربائي الساخن أولا بأول، من خلال تطبيق نظام الدفع المسبق لكافة المستخدمين.

وكان مدير عام كهرباء منطقة الحديدة جماعي كليب ونائبيه يحيى السراجي ومحمد حجر استعرضوا أبرز الصعوبات التي تواجه كهرباء منطقة الحديدة ومنها عدم توفير المازوت والديزل، وتوقف تحصيل إيرادات صندوق دعم الكهرباء جراء العدوان والحصار على موانئ المحافظة، إلى جانب تهالك الشبكة الكهربائية وغير ذلك من الصعوبات.

 

عن arafat

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الأمل العربي بالحديدة واستشاري طب وجراحه العظام 

‏‏  1 دقيقة للقراءة        188    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار كــرم أ.د عبد العزيز بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *