الحديدة : وفد من منظمة الصحة العالمية يزور عدد من المنشآت الصحية

‏  2 دقائق للقراءة        336    كلمة

الحديدة نيوز / أحمد كنفاني
أطلع وفد من منظمة الصحة العالمية بمكتب اليمن على سير العمل بالمختبر المركزي وهيئة مستشفى الثورة العام ومستشفيا السلخانة ودار السلام للصحة النفسية ومركز السلام لمعالجة الإسهالات المائية وغرفة عمليات الطوارئ والترصد الوبائي بمحافظة الحديدة .
حيث تفقد ممثلو المنظمة عدد من المرافق التابعة لتلك المنشآت ومستوى الأنشطة والخدمات الصحية التي تقدمها للمرتادين إليها من المرضى والمواطنين وأستمعوا من القائمين إلى أهم احتياجاتها من المواد والمستلزمات الضرورية والتدخلات التي قدمتها المنظمة فيها والدور الذي لعبته تلك التدخلات في إستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وعدم توقفها .


وفي لقاء عقد صباح اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة كرس لمناقشة أوجه الدعم والتعاون القائم بين المكتب والمنظمة أستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة  الدكتور عبدالرحمن محمد جار الله مجمل الأوضاع الصحية بالمحافظة ومتطلباتها الملحة لتأهيل وتوفير التجهيزات للمرافق الصحية وأشاد جارالله بتدخلات ودور منظمة الصحية العالمية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة مشيرا إلى الدور الذي يلعبه المختبر المركزي وبنك الدم بهيئة مستشفى الثورة العام وما يقدمانه من خدمات متميزة لقاطني المحافظة والمحافظات المجاورة وطالب القائمين على المنظمة بمزيد من الدعم للقطاعات الصحية بالمحافظة .


بدوره أشاد الخبير الوطني للمختبرات الطبية بمنظمة الصحة العالمية الدكتور سعيد الشيباني بمستوى الخدمات الصحية التي يقدمها بنك الدم بهيئة مستشفى الثورة والمختبر المركزي ودقة الفحوصات ونوعيتها وثمن تعاون القائمين على مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة وتسهيل أعمال الفريق العامل بمكتب المنظمة بالحديدة وتنفيذ أنشطتة الإنسانية وإيصالها وإستفادة أكبر قدر ممكن منها .
وكانت المنظمة قد قدمت مجموعة متنوعة من المحاليل المخبرية للمختبر المركزي وبنك الدم إضافة إلي إمدادها بكمية عشرة آلاف لتر من الديزل شهريا وإعتمادها صرف رواتب العاملين فيهما مع التدريب والتأهيل .

مثل الوفد الزائر من المنظمة كلا من الدكتور سعيد الشيباني والدكتور بشير مهات إسماعيل اخصائي المختبرات والمهندس رضوان الحيدري المسؤول المالي بالإضافة إلى ممثلي مكتب المنظمة بالحديدة الدكتورة رزق باشا المنسق الميداني والدكتور محمد عبده أبكر مسؤول الوبائيات محور الحديدة ولطيفة القعاري مسؤولة التقييم والمتابعة .

عن gamdan

شاهد أيضاً

مؤسسة إخوان ثابت الخيرية تقدم كمية من الأدوية لهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

‏‏  2 دقائق للقراءة        361    كلمةهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة تتسلم كمية من الأدوية من مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *