الحديده : انتشار مخيف الكوليرا والضنك في مديرية برع والاهالي يستغيثون

‏  2 دقائق للقراءة        246    كلمة

الحديدة نيوز /متابعات

تحت شعار “أنقذوا أبناء برع” أطلق نشطاء وشباب مديرية برع في محافظة الحديدة نداء استغاثة إلى وزارة الصحة ومنظمات المجتمع العاملة في المجال الصحي لمواجهة وبائي الكوليرا وحمى الضنك اللذين اجتاحا المديرية مؤخرا.

 

وقال عضو المجلس المحلي في المديرية صادق عبدالله – في منشور على صفحته في فيسبوك – إن “مديرية برع تشهد انتشاراً مروعاً لوباء الكوليرا القاتل، وضحاياه في تزايد يوماً بعد آخر في ظل غياب وتجاهل الجهات المعنية لمواجهته”، مؤكدا أن الوباء يصيب أكثر من خمس حالات في اليوم الواحد.

 

وفي رسالة إلى من يهمه الأمر، تداولها الشباب على منصات التواصل، قال أبناء برع إن منطقتهم “تعيش وضعاً صحياً وإنسانياً معقداً يوشك على الانفجار وينذر بكارثة كبيرة إن لم يتدخل مكتب الصحة لإنقاذ الناس من الأمراض الفتاكة مثل الكوليرا وحمى الضنك بشكل عاجل”.

 

وتعيش مديرية برع الشهيرة بزراعة البن وضعاً اقتصادياً صعباً في ظل الجفاف الذي التهم المزارع وجعل الأهالي يقطعون بضعة كيلومترات مشياً على الأقدام بحثا عن ينابيع ماء لم تجف بعد، نظراً لاعتماد المديرية على مياه الأمطار الموسمية.

 

ومع انتشار البعوض بشكل مخيف في المديرية ظهرت عشرات الحالات من المصابين بمرض حمى الضنك القاتل في ظل انتشار المرض في الحديدة والمناطق الساحلية.

المصدر :وكالة الصحافة اليمنية

عن Amat

شاهد أيضاً

مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية لمرضى مركز الحروق

‏‏  1 دقيقة للقراءة        158    كلمة الحديدة نيوز / أحمد كنفاني زودت مؤسسة إخوان ثابت الخيرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *